الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 8 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس البرلمان يستقبل سفراء كازاخستان وفرنسا وكوريا الجنوبية وجورجيا

رئيس البرلمان يستقبل سفراء كازاخستان وفرنسا وكوريا الجنوبية وجورجيا
2018-02-20 20:37:24

استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، سفراء كل من كازاخستان وفرنسا وكوريا الجنوبية وجورجيا.

ورحب عبدالعال بأرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة مؤكدًا على عمق العلاقات بين البلدين، والقواسم المشتركة التي تجمع بين مصر وكازاخستان في كافة المجالات لاسيما المجالات البرلمانية، مؤكدًا على أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى كازاخستان فتحت آفاقًا أرحب للتعاون بين البلدين على كافة المستويات.

ومن جانبه أعرب أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدا على الأهمية التى توليها بلاده لتعزيز التعاون مع مصر فى ضوء الاحتفال بمرور 25 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التى بدأت فى أبريل عام 1992.

على صعيد آخر، استقبل الدكتور علي عبدالعال السفير الفرنسي بالقاهرة رومان ماتيه حيث بحث معه المقترح الفرنسي حول قرار إنشاء أمانة دائمة للجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط في مرسيليا، والمتوقع مناقشته في اجتماع المكتب والمكتب الموسع الذي سوف يعقد في 24 من فبراير الجاري بمقر مجلس النواب المصرى.

واستقبل عبدالعال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، الذي أكد على دور مصر الريادى والحيوي فى منطقة الشرق الأوسط، وأعرب عن تقدير كوريا الجنوبية لهذه المكانة وهو ما تجلى خلال الزيارة التى قام بها الرئيس السيسى رئيس الجمهورية إلى كوريا الجنوبية فى 2016، وما نتج عن هذه الزيارة من تعزيز لأوجه التعاون بين البلدين من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات الخاصة بانشاء وكالة للتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية، والتعاون فى مجالات النقل والدفاع والانتاج الحربى، وانشاء جامعة مصرية كورية خاصة بالمجال التقنى والتكنولوجيا.

وأكد رئيس المجلس على أهمية العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية، منوهًا إلى ريادة كوريا الجنوبية فى المجال التقنى وتجربتها الناجحة فى التنمية الاقتصادية وهو ما تنظر إليه مصر باعجاب وتسعى للاستفادة من تجارب كوريا الجنوبية فى عملية الاصلاح والتنمية الاقتصادية.

واستقبل رئيس مجلس النواب الكسندر نالباندوف سفير جورجيا بالقاهرة، حيث أكد على الروابط والقواسم المشتركة التي تجمع بين مصر وجورجيا في كافة المجالات لاسيما مجال التعاون البرلماني وتطلعه إلى تنشيط الزيارات البرلمانية بين البلدين.

ومن جانبه،وطالب سفير جورجيا بالقاهرة بضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصةً على صعيد العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن برلمان جورجيا قد قام بتشكيل جمعية الصداقة البرلمانية مع البرلمان المصري داعيًا مجلس النواب المصري إلى تشكيل الجانب المصري منها.

أُضيفت في: 20 فبراير (شباط) 2018 الموافق 4 جمادى آخر 1439
منذ: 6 شهور, 29 أيام, 8 ساعات, 15 دقائق, 43 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

547112
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018