الثلاثاء 20 فبراير 2018 م - 4 جمادى آخر 1439 هـ
  • البنك الأهلى
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

السفير الأسترالى: مصر لديها إمكانات هائلة فى التعدين وجهود لتعزيز التعاون

السفير الأسترالى: مصر لديها إمكانات هائلة فى التعدين وجهود لتعزيز التعاون
2018-02-13 11:07:13


قال السفير الأسترالى فى القاهرة نيل هوكنز إن مصر لديها إمكانات هائلة فى مجال التعدين، معربا عن سعادته بشأن اهتمام شركات التعدين الأسترالية المتزايد بقطاع التعدين فى البلاد.
 
وأكد أنه أمر يمكن أن يشهد عليه عشرات الأستراليين ممن يعملون فى منجم السكرى قرب مرسى علم، مشددا على أنه يتطلع قدما إلى مزيد من التعاون بين المسئولين والشركات فى قطاع التعدين فى كل من أستراليا ومصر فى عام 2018.
 
وأوضح السفير هوكنز أن "السكرى يعد أحد أكبر عشر مناجم ذهب فى العالم، وهو يعكس ما يمكن تحقيقه هنا فى مصر إذا ما تضافرت جهود عمال المناجم الأستراليين والمصريين بحثا عن الذهب".
 
وقال بيان للسفارة الأسترالية اليوم إن السفارة ستنظم بالتعاون مع وزارة المعادن بحكومة أستراليا الغربية والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، ورشة عمل لبناء القدرات لمدة يومين على أن تدور الورشة حول أفضل الممارسات لإدارة أنشطة تعدين مستدامة، وذلك في القاهرة في الفترة من 14 إلى 15 فبراير 2018.
 
وأضاف البيان أن مصر تتمتع بإمكانات كبيرة لمواصلة تطوير قطاع التعدين لديها وجذب استثمارات دولية كبيرة.
 
ومن ناحية أخرى أستراليا رائدة فى مجال التعدين وتتمتع بسنوات من الخبرة وتمتلك العديد من شركات التعدين القوية الناجحة التى تعمل فى جميع أنحاء العالم. 
 
وتفتخر السفارة بدعمها هذا لزيارة خبيرين من وزارة المعادن بحكومة أستراليا الغربية إلى مصر ليتشاركان فى خبراتهما مع المسئولين المصريين من وزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.
 
وتعتبر السفارة الأسترالية هذه الزيارة فرصة ثمينة لتيسير تبادل الخبرات وزيادة التعاون بين وزارتى المعادن فى كل من مصر وأستراليا، بحسب البيان.
 
وقد أمكن تنظيم ورشة العمل هذه بفضل الدعم الكريم المُقدم من شركتى التعدين الأستراليتين، Allied Gold Limited وResolute Mining Limited، وكلاهما يعمل بنشاط فى مصر، هذا فضلا عن دعم المجلس المصرى للتنمية المستدامة.
 

أُضيفت في: 13 فبراير (شباط) 2018 الموافق 27 جمادى أول 1439
منذ: 7 أيام, 10 ساعات, 37 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

546128
CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018