الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 8 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

على عبد العال بختام الاتحاد البرلمانى الدولى: مصر نجحت فى انحسار الإرهاب

على عبد العال بختام الاتحاد البرلمانى الدولى: مصر نجحت فى انحسار الإرهاب
2018-02-08 16:37:51

اختتمت مجموعة العمل رفيعة المستوى المعنية بشئون الإرهاب بالاتحاد البرلمانى الدولى أعمالها، بعد أن عقدت جلستين اتفقت خلالهما على خطة العمل فى المرحلة المقبلة.

 

وخلال الجلسة الختامية، أوضح الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجهود المبذولة فى مصر فى مواجهة الإرهاب، وأن الأعداد والأرقام والأماكن تشير بوضوح إلى انحسار العمليات الإرهابية وحصر نشاطهم فى أماكن محددة، وهو ما يعكس تقدماً حقيقياً فى مواجهته.

 

وبحسب بيان لمجلس النواب، قال الدكتور على عبد العال، أن مواجهة الإرهاب لا تقتصر على الجانب التنفيذى فقط من خلال قوات الجيش والشرطة، وإنما يتعين علاج المسببات، والتركيز على الجوانب الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، لهذا أنشأت مصر مجلسا أعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف يركز على الجانب الوقائى.

 

وخلال الجلسة الأخيرة، أكدت ممثلة دولة الأرجنتين، أن منطقة أمريكا اللاتينية تشهد هى الأخرى عمليات إرهابية يتعين النظر إليها ومواجهتها.

 

واتفق أعضاء المجموعة على خطة العمل فى المراحل المقبلة، واستمعوا لعدة عروض توضيحية حول مؤشرات الإرهاب فى العالم.

 

ومن المنتظر أن يُعقد الاجتماع القادم فى "أبو ظبى" بدولة الإمارات العربية المتحدة فى غضون الثلاثة أشهر القادمة بعد أن تم انتخاب الدكتورة أمل القبيسى رئيسة للمجموعة بتوافق آراء الحاضرين.

 

أُضيفت في: 8 فبراير (شباط) 2018 الموافق 22 جمادى أول 1439
منذ: 7 شهور, 10 أيام, 19 ساعات, 56 دقائق, 39 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

545562
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018