السبت 22 سبتمبر 2018 م - 11 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

الأحد.. "طاقة البرلمان" تناقش إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين خطوطها

الأحد.. "طاقة البرلمان" تناقش إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين خطوطها
2018-02-06 16:50:22

تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، خلال اجتماعها المزمع عقدة يوم الأحد القادم، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحكيم مسعود بشأن إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين خطوطها لاسيما خط (التبين – أسيوط) واستمرار نهب وسرقة الخط على طول امتداده رغم إنفاق الشركة مبالغ باهظة شهريًا للقائمين على تأمينه.

 

وخلال اجتماعها الثانى ذات اليوم، تبحث اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب رضا البلتاجى بشأن استخدام القمامة كوقود بديلًا عن الغاز لتشغيل مصانع الاسمنت بحلون وأثرها على صحة المواطن.

 

وقال البلتاجى، فى طلبه، إن عدد من مصانع الأسمنت فى حلوان تستعمل القمامة بديلا للوقود، ما ينتج عنه انبعاث روائح كريهة تؤثر على المواطنين قاطنى المنطقة، وتصيبهم بأمراض مزمنة، خاصة أن هذه المصانع توجد فى الكتلة السكنية، ما يُعنى أن الأضرار الناتجة عنها تطال آلاف السكان يوميا لاسيما الأطفال، مطالبا بإيجاد حل للأزمة التى أصبحت تهدد المنطقة بالكامل.

 

كما تناقش اللجنة، طلب الإحاطة حول ارتفاع أسعار المحروقات، وتأثيرها على زيادة أسعار السلع والمنتجات التى يستخدمها المواطن، وذلك فى ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عادل شعلان.

أُضيفت في: 6 فبراير (شباط) 2018 الموافق 20 جمادى أول 1439
منذ: 7 شهور, 15 أيام, 20 ساعات, 43 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

545226
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018