الإثنين 22 يناير 2018 م - 5 جمادى أول 1439 هـ
  • البنك الأهلى
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحيفة إيطالية: مها محفوظ عبد الرحمن "إخوانية" تم طردها من مصر

صحيفة إيطالية: مها محفوظ عبد الرحمن "إخوانية" تم طردها من مصر
2018-01-12 10:46:06

أكدت صحيفة "السوسى دياريو" الإيطالية أن أستاذة الشاب الإيطالى جوليو ريجينى والتى تعمل بجامعة كامبريدج البريطانية "مها محفوظ عبد الرحمن" إخوانية وخبيرة فى الحركات السياسية والاجتماعية المعارضة، وتم طردها من مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن فصلا من التحقيق لا يزال مفتوحا ويمكن أن تظهر عناصر هامة من تحليل السجلات الهاتفية لمها عبد الرحمن بين يناير 2015 وفبراير 2016 ، لإعادة بناء شبكة اتصالاته، ويدعى المدعي العام فى روما أن جوليو ريجينى قدم 10 تقارير عن أبحاثه، وتتولى الإشراف على الطلاب الراغبين فى استكمال دراساتهم العليا فى جامعة كامبريدج.

وأوضحت الصحيفة أن مها عبد الرحمن اختفت لمدة عام بعد حادث مقتل ريجينى ، لأنها كانت تعانى من حالة اكتئاب حاد، وربما كانت ترغب فى أن تكون مخبئة عن العيون لمدة كبيرة بعد الحادث، ولا يزال تتصرف باضطراب أمام المدعى العام الإيطالى سيرجيو كولايوكو الذى كان يحقق معها بالأمس ، وكانت ردودها على الأسئلة جميعها غير حاسمة مثل "لا أتذكر" و "لا اعرف"، وهو ما يجعل الشكوك تثار حولها بشكل أكبر.

وقال ممثلون للادعاء إن مها وافقت فى النهاية على التحدث إلى المحققين الإيطاليين، ووزار فريق قضائى من روما تدعمه السلطات البريطانية منزل الأستاذة الجامعية ومكتبها، وصادر جهاز كمبيوتر وقرصا صلبا ووحدة لنقل البيانات وهاتفا، وبعض الوثائق غير المحددة.

وقال ممثلو الادعاء فى بيان إن هذا سيكون مفيدا فى الوصول لتوضيح حاسم وبطريقة موضوعية لا لبس فيها لدور الأستاذة فى القضية

أُضيفت في: 12 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 24 ربيع آخر 1439
منذ: 10 أيام, 7 ساعات, 2 دقائق, 47 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

541768
CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
إعلان جانبي
إعلان جانبي
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018