الإثنين 23 يوليو 2018 م - 10 ذو القعدة 1439 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

«خارجية النواب» تنتهي اليوم من مذكرة الرد على الكونجرس الأمريكي

«خارجية النواب» تنتهي اليوم من مذكرة الرد على الكونجرس الأمريكي
2018-01-08 18:36:33

تنتهي لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الإثنين، من إعداد مذكرة للرد على التقرير الذي أعدة ستة نواب من الكونجرس الأمريكي، الذي زعم وجود انتهاكات تتعلق باضطهاد الأقباط، بحسب النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب.

وفي بداية اجتماع اللجنة، قال «رضوان»، إنه من المقرر الانتهاء من المذكرة اليوم، تمهيدا لإرسالها إلى الكونجرس، مضيفا «الزملاء المسيحيين تصارعوا على الوقوف لتلقي طعنات الغرب لنا في الشأن الداخلي المصري»، وأشار إلى بيان الهيئة العامة للاستعلامات، الذي صدر للرد على التقرير الذي أعده ستة نواب من الكونجرس الأمريكي.

وتحدث رئيس اللجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن زيارة شيخ الأزهر، أحمد الطيب، للبابا تواضروس، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، بالمقر البابوي في العباسية، واستشهد بكلمات البابا التي تؤكد على وحدة النسيج المصري.

من جانبه، قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب، «حان وقت المعاملة بالمثل في التعامل مع المؤسسات الأمريكية»، مشددا على ضرورة فتح ملف حقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف «الخولي»، خلال كلمته في اجتماع اللجنة، «الكونجرس يستقبل أي حد مريض نفسي يطرح أكاذيب فيقدم بعدها تقارير وتوصيات تتعلق بحقوق الإنسان بمصر».

وأشار إلى أن التوصيات التي كان وسبق استقر عليها النواب بشأن الرد على تقرير الكونجرس، عن أوضاع الأقباط بمصر، ومن بينها الاستمرار في الحوار وتوجيه دعوات للأعضاء الذين وضعوا التقرير الستة أعضاء لإطلاعهم على الأوضاع الحقيقة بمصر، بالإضافة إلى توجه وفد برلماني من النواب الأقباط للكونجرس، ولفت إلى أنه أعترض على هذا الاقتراح، معتبرا أنه يصب لصالح التوجه الأمريكي في فكرة تقسيم المصريين لمسلمين ومسيحيين.

في الوقت نفسه، شدد على ضرورة الانتهاء من التشريعات التي لم ينته البرلمان منها، وأهمها مفوضية مكافحة التمييز، قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين.

أُضيفت في: 8 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 20 ربيع آخر 1439
منذ: 6 شهور, 14 أيام, 23 ساعات, 12 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

541240
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018