الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 8 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

وزير التعليم العالى: إنشاء 8 جامعات تكنولوجية والأمن لا يتدخل باتحادات الطلبة

وزير التعليم العالى: إنشاء 8 جامعات تكنولوجية والأمن لا يتدخل باتحادات الطلبة
2017-12-30 10:21:18

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن الوزارة لديها خريطة استثمارية كبيرة بالتعاون مع الوزارات المختلفة، وأخرى صناعية لتخريج عمالة مدربة تلبى احتياجات سوق العمل المصرى، وهناك دراسات ميدانية لمعرفة احتياجات سوق العمل.

 

وأضاف عبد الغفار، خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج "كلام تانى" المذاع عبر فضائية دريم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بإنشاء 8 جامعات تكنولوجية فى مصر، وسيشهد عام 2018 إنشاء أول 3 جامعات منهم بالقاهرة الجديدة وقويسنا وبنى سويف، كاشفًا عن أن الجامعات التكنولوجية ستضم كافة المعاهد الفنية وتم إنشاء قانون الجامعة التكنولوجية.

 

وأوضح وزير التعليم العالى، أن مصر بها 24 جامعة حكومية و24 جامعة خاصة، ويفترض أن يكون لكل مليون مواطن جامعة، لذا كان يجب إنشاء 100 جامعة فى مصر، مضيفًا أن الحريات داخل الجامعات المصرية أكبر من ذى قبل خلال الفترة الحالية، نافيًا تدخل الجهات الأمنية فى الجامعات أو الاتحادات الطلابية، والتى تقدم لها 23 ألف طالب  للانتخابات.

 

وأشار إلى أن هناك مؤامرات يومية تحاك ضد الدولة المصرية، موضحًا أن مواجهة الأفكار الهدامة ضرورة، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تملك شىء فى قضايا الطلبة المحبوسين وعقب: "نحن نعيش فى دولة قانون".

 

وكشف الوزير، عن أنه لا يمتلك حسابًا على "فيس بوك"، لأنه يحزن من الكذب الذى ينشر عليه، وتابع: "البلد فى وادى والشباب فى وادى تانى خالص، رغم المشروعات التى تقام لهم".

 

وعن قضية الطلاب المحبوسين، قال خالد عبد الغفار، إن الوزرة لا تملك الحق فى قضية الطلاب المحبوسين، لكن عندما تجد حالة لها الحق فى دخول الامتحان تتقدم بطلب إلى الجهات المعنية والتى تلبى ولا تتأخر عن ذلك.

أُضيفت في: 30 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 11 ربيع آخر 1439
منذ: 8 شهور, 17 أيام, 5 ساعات, 18 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

539908
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018