الخميس 20 سبتمبر 2018 م - 9 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ورشة عمل عربية حول الإرهابيين الأجانب تدعو للتصديق على اتفاقية مكافحة جرائم تقنية المعلومات

ورشة عمل عربية حول الإرهابيين الأجانب تدعو للتصديق على اتفاقية مكافحة جرائم تقنية المعلومات
2017-12-13 17:08:45

 دعت ورشة العمل العربية الثالثة بشأن ظاهرة الإرهابيين الأجانب ، الدول العربية إلى التصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقينة المعلومات.

وأوصت ورشة العمل ، في ختام أعمالها اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية ،بضبط الأحكام الخاصة بجمع الأدلة الألكترونية وتحديد حجيتها في الإثبات وتنظيم زيارات ميدانية للعاملين في الجهات المعنية بمكافحة الإرهاب الإلكتروني للإطلاع على إجراءات وقف مواقع الدعاية للتنظيمات الإرهابية وكيفية التعامل معها من قبل تلك الشركات.

وأكدت ضرورة تطوير الخبرات والمهارات للعاملين في مجال مكافحة استخدام الإرهابيين لتقنية المعلومات من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل تتيح قدر كبير من المهارات لهم.

وكانت ورشة العمل العربية الثالثة بشأن ظاهرة الإرهابيين الأجانب قدعُقدت تحت عنوان "استغلال المقاتلين الإرهابيين الأجانب لوسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات لتجنيد مقاتلين جدد..المخاطر والتحديات" وذلك بهدف محاربة ظاهرة استغلال المقاتلين الإرهابيين الأجانب لوسائل التواصل الاتماعي وشبكة الإنترنت واتخاذ التدابير القانونية والقضائية على المستوى العربي من حيث الأجهزة والآليات المتاحة .

 وناقشت الورشة على مدى يومين أربعة محاور هي خطر استخدام التنظيمات الإرهابية لشبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ومستجدات التهديد على المنطقة العربية ، والإطار القانوني والأمني بجامعة الدول العربية المعني بمكافحة ظاهرة استغلال الإرهابيين لشبكة الإنترنت ومواصل التواصل الاجتماعي ، والجهود الدولية والإقليمية لمواجهة ظاهرة استغلال الإرهابيين لشبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ، والمواجهة التشريعية والأمنية لاستخدام الإرهابيين لشبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي في الانضمام لجماعات إرهابية (جهود وتجاب الدول العربية).

وقد شارك في فعاليات الورشة خبراء من وزارات العدل والداخلية والدفاع والخارجية في الدول العربية بالإضافة إلى العديد من المنظمات العربية والدولية (مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ) ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى العديد من مراكز البحوث وكليات الحقوق في مصر.

أُضيفت في: 13 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 24 ربيع أول 1439
منذ: 9 شهور, 6 أيام, 21 ساعات, 42 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

538086
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018