الأحد 19 نوفمبر 2017 م - 29 صفر 1439 هـ
  • بنك مصر
  • البنك الأهلى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تعرف علي المشروعات التي وجه الرئيس بسرعة الإنتهاء منها بمطروح

تعرف علي المشروعات التي وجه الرئيس بسرعة الإنتهاء منها بمطروح
2017-11-14 20:03:53

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء ، بسرعة الإنتهاء من المشروعات المزمع إقامتها بمطروح في إطار مخطط تنمية غرب مصر.
وكان الرئيس السيسي ، ألتقي المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ، حيث تم عرض مخطط التنمية بمطروح ، ويشمل إنشاء منطقة جاذبة للإستثمارات الأجنبية وتحويلها إلى مقصد سياحي على مدار العام، وإقامة عدد من المشروعات التنموية والخدمية والسياحية الكبرى.
ومن بين المشروعات ، التي وجه الرئيس السيسي ، إنشاء محطة معالجة لمياه الصرف لإنتاج مياه نقية، ومدينة ترفيهية عالمية، بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح.
كما يشمل المخطط ، إقامة عدد من الفنادق العالمية، والمشروعات الصناعية مثل زيت الزيتون والتين والتمور والمنسوجات، وهي المشروعات التي من شأنها توفير الآلاف من فرص العمل على مدار العام لأبناء محافظة مطروح وليس فقط بشكل موسمي.
كما يجري إقامة أكبر مشروع سياحي وميناء بحري بمنطة "جرجوب" في النجيلة بكلفة أولية 10 مليارات دولار ، بالإضافة إلى "ديزني لاند" كمدينة متكاملة تضم فنادق ومرافق ترفيهية وسياحية.
وتأتي المشروعات التنموية والإستثمارية من خلال مؤتمر"مطروح مستقبل الإستثمار" الذي عقد في 2015 بتكلفة حوالي 200 مليار ، من بينها 18 مشروع جاري تنفيذها بتكلفة إستثمارية بلغت 120 مليار جنيه ،وعدد 11 مشروع باستثمارات ٢٢ مليار جنيه والتى دخلت حيز التنفيذ بأسلوب يتناسب مع النهضة التنموية التي ينتهجها الرئيس السيسي وبعد إستعانة المحافظ بعدد من الخبراء كما عاونه في إعداد الدرسات السكرتير العام والسكرتير العام المساعد ومديري الإستثمار سبقه السفر إلى الأمارات وكوريا الجنوبية للأستفادة من تجارب تلك الدول
كما يأتي إستغلال موارد مطروح وطبيعتها وشواطئها هي واحدة من أهم المشاكل التي ركز عليها اللواء علاء أبوزيد محافظ الإقليم منذ توليه ، وذلك لاسباب تفرضها طبيعة الحياة في الصحراء وكيفية نقل الخدمات إلي أهالي الصحراء بدلا من نقلهم إلى حيث تتوافر الخدمات ليتساوى بذلك كل المواطنين وليتوافر لهؤلاء البدو كافة فرص المشاركة الفعالة في بناء مجتمعهم , وليتاح لهم المحافظة على تراثهم وأصالتهم .
كما تم إفتتاح المرحلة الأولى لأكبر مشروع سياحى بالساحل الشمالى ، بتكلفة إستثمارية 14 مليار جنيه ، باكورة المؤتمر الاقتصادي الدولي الأول بمطروح أكتوبر 2015 والذي يقام بمنطقة سيدي عبد الرحمن على مساحة 2230 فدان ويضم 7 فنادق و 25 ألف وحدة سكنية ، ومستشفي ومدارس ، وجامعة أهلية ومحطات لتحلية المياه بطاقة 5000 م 3 ومحطة معالجة للصرف الصحي بطاقة 3000 م 3 ، ومحطة توليد كهرباء بطاقة 6000 ميجاوات بطاقة جديدة ، ومركز شرطة ، ومكتب بريد ، ومضمار للخيل والابل ، ومنطقة رياضية و تجارية وترفيهية بتكلفة إستثمارية 14 مليار جنيه.
 

أُضيفت في: 14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 24 صفر 1439
منذ: 4 أيام, 23 ساعات, 40 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

534810
CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
إعلان جانبي
إعلان جانبي
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2017