الأحد 19 نوفمبر 2017 م - 29 صفر 1439 هـ
  • بنك مصر
  • البنك الأهلى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

وكيل مجلس النواب يلتقي سفيرة لاتفيا بالقاهرة

وكيل مجلس النواب يلتقي سفيرة لاتفيا بالقاهرة
2017-10-30 17:53:22

التقى وكيل أول مجلس النواب محمود الشريف، الإثنين، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية- المصرية حسام أبومري، وسفيرة لاتفيا بالقاهرة ايفتا شولتسا.

وأكد الشريف- خلال اللقاء- ضرورة تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية ودعم مصر الكامل للتعاون والتنسيق مع الجانب اللاتفي على كافة المستويات، منوها برغبة مصر في تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والصناعي والثقافي بين البلدين، ولاسيما في مجالات التعليم واللغة العربية والتبادل الطلابي بين الجانبين ونقل التكنولوجيا الحديثة.

وأشار إلى أن تشكيل الجانب المصري لجمعية الصداقة البرلمانية مع الجانب اللاتفي سيسهم في تفعيل التعاون البرلماني في المجالات المختلفة التي أشار إليها سيادته لتكون بداية عمل لجمعية الصداقة البرلمانية بين الجانبين.

ومن جانبه، وصف رئيس جمعية الصداقة البرلمانية مصر بأنها «شقيقة مهمة» للاتفيا، مؤكدا الرغبة في توطيد العلاقات التعليمية والثقافية وتنسيق المواقف بين مصر ولاتفيا في المنظمات الدولية وأهمية دور البرلمان في دعم ذلك.. منوها بتشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية -اللاتفية من جانب البرلمان المصرى.

وبدورها، أعربت سفيرة لاتفيا بالقاهرة عن استعداد بلادها للتعاون مع مصر في كافة المجالات، لاسيما في المجال التعليمي والثقافي والصناعي.

ومن ناحيته، أكد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب جمال شيحة، أهمية تعزيز التعاون الثقافي والأدبي والتعليمي بين مصر ولاتفيا.

وفي نهاية اللقاء، قام وكيل أول مجلس النواب محمود الشريف، بتبادل الهدايا التذكارية مع رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية- المصرية.

وقد حضر اللقاء نائب أمين عام مجلس النواب المستشار محمد نصير، ومساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية السفير أشرف الموافي.

أُضيفت في: 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 9 صفر 1439
منذ: 20 أيام, 1 ساعة, 44 دقائق, 32 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

532929
CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
إعلان جانبي
إعلان جانبي
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2017