الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - 15 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

الاحتفال بانتصارات  اكتوبر بنادي النيل بجامعة المنصورة

الاحتفال بانتصارات  اكتوبر بنادي النيل بجامعة المنصورة
2017-10-28 22:39:29

 نظم نادي النيل بجامعة المنصورة احتفالا بمناسبة احتفالات انتصارات السادس من اكتوبر بالتعاون مع مدرسة جمعية رعاية الطلبة بالمنصورة .

تحت رعاية الدكتور احمد حسن القناوي رئيس الجامعة وريادة الدكتور زكي زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واشراف الدكتور  محمد زهري مدير النادي .

حضر الاحتفال اللواء محمد ربيع مصطفي مهندس الصواريخ المضادة للدبابات في حرب اكتوبر 73 ، الاستاذ محمود سامي مدير مدرسة رعاية الطلبة والاستاذ أشرف مصطفي ناظر مدرسة جمعية رعاية الطلبة والسادة اولياء الامور واعضاء النادي .

و رحب الدكتور  محمد زهري خلال كلمته  بالسادة الحضور معبرا عن اعتزاز  جامعة المنصورة بتكريم اللواء محمد ربيع بطل من أبطال حرب أكتوبر وكان له تاريخ من البطولات خلال ايام الحرب وقبلها   .

وتحدث اللواء محمد ربيع عن ان تاريخ مصر ملئ بالانتصارات عبر العصور من اول التاريخ الفرعوني ومرورا بالفتح الاسلامي حتي الانتصار في اكتوبر علي الصهيونية التي تحاول ان توجد لنفسها وطنا وانهم يدعون ان هذا موجود عندهم في التوراة وهي دولة اسرائيل العظمي والحلم الذي يتمنون تحقيقه علي حساب الدول العربية .

كما اكد علي ان مصر تمتلك موقعا جغرافيا مميزا بين الدول ، وان ابناء مصر لابد ان يحافظوا عليها ضد اي عدوان سواء داخلي او خارجي والوقوف بجانب الجيش المصري في حربه ضد الارهاب .

وشرح فكره عمل الصواريخ المضادة للدبابات وكيف تم التدريب عليها وتطويرها و اثناء حرب الاستنزاف تم تدريبهم في الاتحاد السوفيتي علي يد الخبراء الروس وتاهيلهم علي اعلي مستوي الي ان جاء وقت طرد الروس من مصر قبل حرب 73 وبدء التحدي بين الروس والمصريين انذاك عن كيفية التغلب علي جيش اسرائيل الذى لا يقهر الي ان جاءت ساعة الصفر وعبور القوات المصرية الي سيناء وتكبد العدو اكبر الخسائر سواء في حرب الاستنزاف او حرب اكتوبر .

واكد علي ضرورة تربية الاجيال القادمة علي حب الوطن والانتماء اليه والعمل الجاد في كل المجالات لرفع شأن هذا الوطن العظيم .

وفى ختام الحفل تم تقديم فقرات فنية عديدة لطلبة مدرسة جمعية رعاية الطلبة بالمنصورة ثم توزيع الجوائز علي ابناء الاعضاء الذين قدموا اعمال فنية بمناسبة انتصار اكتوبر ، ثم تقديم درع النادي وشهادة تقدير من ادارة النادي للسيد اللواء محمد ربيع .

أُضيفت في: 28 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 7 صفر 1439
منذ: 10 شهور, 28 أيام, 4 ساعات, 36 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

532633
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018