الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 7 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تعليم الغربية تشارك الشباب والرياضة برنامج”سفراء ضد الفساد”

تعليم الغربية تشارك الشباب والرياضة برنامج”سفراء ضد الفساد”
2017-10-15 14:34:49

شهدت اليوم مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة بالغربية،  انطلاق برنامج"سفراء ضد الفساد"بالغربية، برعاية اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية.

ويعد هذا البرنامج انطلاقا للمشروع القومي لترسيخ المفاهيم الصحيحة الموضوعية لسبل مكافحة الفساد للطلائع بمحافظة الغربية، ويتم بمشاركة 120طليع وطليعة، في الفئة العمرية من 15-18عاما، بمدارس ومراكز شباب المحافظة.

الجدير بالذكر أن البرنامج تم تنفيذه بمدرسة طنطا الثانوية بنات، ويهدف البرنامج إلى الوقوف ضد أي فكر تطرفي، والمساهمة في تنشئة جيل قادر علي مواجهة ومحاربة كل أنواع الفساد بكافة مستوياته، حيث يعد هذا المشروع امتدادا للرسالة التربوية لمدارسنا، حيث لا يقتصر دور المدرسة على الدور التعليمي فقط، بل يمتد إلى غرس القيم والأخلاق في نفوس الطلاب، من أجل إعداد جيل واع بمصلحة وطنه، ومدرك لأخطار الفساد وسبل مكافحته، كما أن البرنامج يناقش مجموعه من المعايير الهامة في مجتمعاتنا، مثل نبذ العنف، ومحاربة الغش، وعدم التمييز، والحد من التحرش، ومواجهة الشائعات، والعدالة، وسيادة القانون، والمسئولية والحفاظ علي الممتلكات العامة، وأيدلوجية البرنامج تهدف الي تأهيل سفراء من طلائع المحافظة ليقوموا بترسيخ مجموعه من القيم المجتمعية والمهارات الحياتية للعمل علي نشر النزاهة والشفافيه لدي الأجيال القادمة.

وقم تم اختيار محافظة الغربية من ضمن 5 محافظات هي "الغربية،القاهرة،المنيا،أسوان،الإسماعيلية"علي مستوي الجمهوريه كمرحلة أولي لتنفيذ البرنامج ،بعدها يتم اختيار 32طليع من المحافظه ليصبحوا سفراء لتدريب زملائهم في باقي المحافظات.

حضر برنامج اليوم بمدرسة طنطا الثانوية بنات، عصام الخليفي، مدير إدارة الشئون التنفيذية، مندوباً عن الشناوي عايد، وكيل الوزارة، وسراج الديب محمد، مديرعام إداره غرب طنطا التعليمية، وعلي الراعي، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالغربية.

أُضيفت في: 15 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 24 محرّم 1439
منذ: 11 شهور, 3 أيام, 11 ساعات, 18 دقائق, 48 ثانية
5 (3).jpg 1 (4).jpg 2 (7).jpg 4 (4).jpg
0
الرابط الدائم

التعليقات

531139
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018