الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

«علبه سجائر» تكشف خاطف أطفال بالسلام

«علبه سجائر» تكشف خاطف أطفال بالسلام
2017-10-15 04:24:49

"بيخطف العيال بعلب بالسجائر".. "لاقيت ابني معاه علبة سجائر بيلعب بيها".. "اداني سجاير وولاعة وقالي تعالي نلعب".. بهذه الكلمات تبدأ قصة خطف أطفال جديدة بطريقة مستحدثة في السلام، استخدم فيها الخاطف حيلة فضول الأطفال لاكتشاف السجائر المحظورة عليهم.

البداية 
الساعة دقت الثالثة عصرا يوم الأربعاء الماضي، خرج والد الطفل المجني عليه "علاء"، بحثا عن نجله الذي ذهب ليلعب أمام باب المنزل بمنطقة السلام كعادة المناطق الشعبية، لأكثر من 24 ساعة، يبحث لدى أقاربه وجيرانه في محاولات بائسة، لتطلق والدته عدة صرخات نابعة من القلب تدل على الحسرة، لتجد أمهات أطفال ضحايا آخرين يصرخون معها بنفس درجة الوجع على فقدانهم أطفالهم بنفس الطريقة بذات المنطقة فاقدين الأمل في رؤيتهم مجددا. 

ضحية كشفت الخاطف
"امسكوا الخاطف" عن طريق العناية الإلهية، كان أحد أطفال الجيران يدعى "منعم " بالغ من العمر 4 سنوات وشهور، يلعب بالكرة أمام منزله بمفرده نحو الساعة 8 صباحا، هدوء المكان والأجواء جعلت عن طريق الصدفة والد المجني عليه الطفل "علاء" المخطوف يقف في شرفة منزله يضرب برأسه بحثا عن حل لرؤية نجله مجددا.

وجد "منعم" شخص غريب على أهل المنطقة، وراح يلعب مع طفل الجيران، ويرمي له ولاعة ثم من بعدها سيجاره ليأتي له الطفل بها ليعطيه العلبة بأكملها، كما وعده الشخص الغريب "الخاطف"، فوجد والد الطفل المجني عليه "علاء"، أن الشخص يبحث حوله عن ثمة أشخاص موجودين في المنطقة يشاهدون الطفل من عدمه، ليطمئن قلبه أن المنطقة في حالة سكون والطفل بمفرده، فجعل الطفل يتعقبه بخطوات بسيطة وكل خطوة يلقي سيجارة للطفل مما يحفز الطفل على التكمله، لم يكتف أبو الطفل "علاء" المخطوف بالمشاهدة بل قرر أن ينزل ويتعقب الشخص الغريب والطفل. 

بيت مهجور 
وصل عمرو والد الطفل علاء المجني عليه بعدما تعقب الشخص الغريب والطفل لبيت مهجور تحت الإنشاء بمنطقة السلام، وبها عدد من الأطفال ومن بينهم نجله، قرر الأب أن ينقذ نجله لكنه فكر قليلا وأبلغ مباحث قسم شرطة السلام، التي تحركت على الفور لضبط المتهم ومن معه من 6 أطفال، وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة الواقعة. 

النيابة 
قررت نيابة السلام، بعد التحقيقات التي باشرها مصطفى موسى وكيل أول نيابة السلام، حبس المتهم "حسن. م" البالغ من العمر 31 سنة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرض الأطفال على الأهالي التي قامت بتحرير محاضر خطف لأبنائها لاستلامهم.

أُضيفت في: 15 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 24 محرّم 1439
منذ: 11 شهور, 6 أيام, 17 ساعات, 28 دقائق, 58 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

531044
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018