الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 8 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

نائب مرشد الإخوان السابق: محمود عزت يكذب كما يتنفس.. ويقيم بين لندن وتركيا

نائب مرشد الإخوان السابق: محمود عزت يكذب كما يتنفس.. ويقيم بين لندن وتركيا
2017-08-07 12:07:23

وصف الدكتور محمد حبيب، النائب الأول لمرشد الإخوان سابقا، القائم بأعمال المرشد محمود عزت، المختفى منذ فض اعتصام رابعة العدوية ونهضة مصر فى أغسطس 2013، بـ"الرجل المنكفئ الذى لا يحب الظهور".

وقال "حبيب"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "محمود عزت موجود خارج مصر، ومن الممكن أن يكون فى حالة تنقل بين ألمانيا وبريطانيا وتركيا وفرنسا"، مبررا عدم ظهوره فى قنوات الإخوان بأنه لا يحب الظهور.

وأضاف نائب المرشد السابق للإخوان، الذى أنشق عن الجماعة الإرهابية عقب ثورة 25 يناير، قائلا: "محمود عزت لا يحب الظهور، وكان دائما منكفئا على التنظيم، ويتحرك بين مؤسسات الجماعة بطريقة سرية ربما لا يعرفها قيادات الإخوان أنفسهم" موضحا أهمية "عزت" داخل الجماعة فى الوقت الحالى بالقول: "عزت هو القائم بأعمال مرشد الإخوان، وهو نائب المرشد الوحيد المتواجد، ومن ثم موكل إليه بحكم اللائحة الداخلية للإخوان ما يمس كل قرارات الجماعة".

وتابع الدكتور محمد حبيب تصريحاته، قائلا: "محمود عزت يعتمد فى تحركاته وتواصله والبيانات التى يصدرها بين حين وآخر، على معاونين له طبيعتهم كطبيعته، أى لا يظهرون كثيرا، ومن هؤلاء طلعت فهمى، وإبراهيم منير ومحمود الإبيارى، محمود عزت خارج مصر، يجيد الهروب، وأضرب مثلا على ذلك بأنه عندما كانت هناك معلومات بالتحفظ على عدد من الإخوان فى سبتمبر 1981، هرب وقتها هو وخيرت الشاطر لليمن وتنقل بين السعودية وبريطانيا، ثم عاد بعد 5 سنوات، والآن يسهل عليه الهروب للخارج والتنقل بين بريطانيا وألمانيا وفرنسا".

وعن أهم صفات محمود عزت، قال النائب السابق لمرشد الإخوان: "محمود عزت يكذب كما يتنفس، ويعتمد أسلوب التقية كالشيعة، وقد اشكيت منه كثيرا لمهدى عاكف عندما كان مرشدا للإخوان، وفيما بعد جاء لى مهدى عاكف واشتكى من محمود عزت، وقلت له حينها الوقت انتهى".

أُضيفت في: 7 أغسطس (آب) 2017 الموافق 14 ذو القعدة 1438
منذ: 1 سنة, 1 شهر, 12 أيام, 35 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

523336
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018