الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - 4 محرّم 1439 هـ
  • بنك مصر
  • البنك الأهلى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

قيادات إخوانية تجتمع بأنقرة لنقل عناصرها بقطر إلى تركيا لتخفيف الضغط عن الدوحة

قيادات إخوانية تجتمع بأنقرة لنقل عناصرها بقطر إلى تركيا لتخفيف الضغط عن الدوحة
2017-07-17 13:32:30

عقد عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، اجتماعا بأحد المعسكرات التابعة للجماعة، فى العاصمة التركية أنقرة، جمع بين محمود حسين، أمين عام جماعة الإخوان المسلمين، ومحمد حكمت وليد، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بسوريا، والقيادى الإخوانى وجدى غنيم وعدد آخر من القيادات الإخوانية، وذلك لبحث نقل عدد من عناصر الجماعة من قطر إلى تركيا.

وأكدت المصادر، أن الاجتماع الحالى يأتى فى ضوء القلق الإخوانى من فقدان الملاذ الآمن فى "الدوحة"، أو محاولة قطر تسليم عدد من قيادات الجماعة لسلطات الأمن فى بلدانهم، كـ "كبش فداء" لمحاولة امتصاص غضب الدول الأربعة وإنهاء حالة المقاطعة.

وذكرت المصادر أن الاجتماع شهد تشديدا، على بدء خطة نقل هذه العناصر فى أقرب وقت، على أن تمنح الأولوية للقيادات الأكثر خطورة، والمدانة فى عدد من القضايا والمحكوم عليهم فى بلدانهم بالإعدام، وعلى رأسهم، أسماء الخطيب المتهمة بالتخابر مع قطر، ويحيى موسى، المخطط لعملية اغتيال النائب العام هشام بركات، على أن يتم إخلاء العناصر الأقل خطورة فى وقت لاحق، وبشكل تدريجى لا يثير الريبة.

يأتى ذلك الاجتماع على خلفية تزايد الضغط الدولى على قطر، والتأكيد على صلاتها بجماعات إرهابية، وتوفير الدعم والإيواء لها، وآخرها تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى ربط فيها بين قطر والإرهاب، وألمح إلى إمكانية نقل القاعدة الأمريكية من قطر.

أُضيفت في: 17 يوليو (تموز) 2017 الموافق 22 شوال 1438
منذ: 2 شهور, 7 أيام, 13 ساعات, 15 دقائق, 58 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

520929
CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
إعلان جانبي
إعلان جانبي
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2017