الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - 4 محرّم 1439 هـ
  • بنك مصر
  • البنك الأهلى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

محافظ مطروح يستقبل سفير الهند لافتتاح مشروع إنارة بالطاقة الشمسية

محافظ مطروح يستقبل سفير الهند لافتتاح مشروع إنارة بالطاقة الشمسية
2017-07-16 22:51:23

استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح السيد سانجاي باتاتشاريا سفيردولة الهند بالقاهرة اليوم الأحد بديوان عام المحافظة، في إطار زيارة سفير دولة الهند لمطروح لافتتاح مشروع إنارة تجمع أجعوين بالطاقة الشمسية بعد قيام دولة الهند بإنارته بالطاقة الشمسية، كمنحة هندية بناء على اتفاق بين الحكومتين المصرية والهندية.

وقدم محافظ مطروح الشكر لسفير دولة الهند على الجهود المبذولة لإنارة التجمع بالطاقة الشمسية وتدريب العمالة على كيفية صيانة وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية للعمل على توفير عمالة مدربة فى هذا المجال بالمحافظة.

واضاف: "نسعى لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتوصيل الخدمات لكافة المواطنين فى شتى ربوع المحافظة تيسيرا لهم لذلك كان الاتفاق مع دولة الهند على مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في قرية أجعوين لـ 40 منزلا ومدرسة ومسجد ومركز خاص بأبناء القرية من خلال تركيب وتوصيل 40 وحدة إضاءة بالطاقة الشمسية تنتج الوحدة 150 وات".

من جانبه، أشاد السفير باتاتشاريا بحفاوة الاستقبال وحسن التعاون بين دولة الهند ومحافظة مطروح والتى ساهمت فى التيسير لسرعة الانتهاء من إقامة المشروع فى التوقيتات المحددة مقدما الشكر لمحافظ مطروح والقيادات التنفيذية بالمحافظة مضيفا أن هناك تعاون دائم بين دولة الهند ومصر فى كافة المجالات.

وأضاف أن المشروع يعمل على الاستفادة من الطاقة الشمسية من أجل خدمة أبناء القرية. ويُعد المشروع خير شاهد على قدرات أبناء الهند الفنية بصورة عامة، ولاسيما في مجال الطاقة المتجددة، ومن ثم يمكن تكرار المشروع فيما بعد في أماكن أخرى في مصر.

أُضيفت في: 16 يوليو (تموز) 2017 الموافق 21 شوال 1438
منذ: 2 شهور, 8 أيام, 4 ساعات, 3 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

520883
CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
إعلان جانبي
إعلان جانبي
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2017