الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فرنسا تدعو إلى التهدئة بين أطراف الأزمة القطرية الخليجية

فرنسا تدعو إلى التهدئة بين أطراف الأزمة القطرية الخليجية
2017-07-15 16:31:30

أكد وزير الخارجية الفرنسى، جان إيف لودريان، اليوم، من الدوحة على ضرورة العمل بحزم لمكافحة الإرهاب، داعيا فى الوقت ذاته إلى التهدئة والحوار بين أطراف الأزمة القطرية الخليجية. جاء ذلك فى مستهل جولته الخليجية التى تستغرق يومين، وفى إطار مسعى لدعم جهود وساطة الكويت لحل الأزمة.

وقال الوزير لودريان خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره القطرى محمد بن عبدالرحمن آل ثانى، إن «علينا مواجهة تهديد الإرهاب وعلى شركائنا بذل جهدهم لتحقيق ذلك»، مؤكدا على «ضرورة العمل بحزم لمكافحة الإرهاب»، بحسب موقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

وأضاف لودريان أن «فرنسا يجب أن تقوم بدور مسهل للوساطة» التى تقودها الكويت، مشيرا إلى أن «بلاده قلقة للغاية من التدهور المفاجئ فى العلاقات بين قطر وجيرانها»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتابع: «فرنسا تتواصل مع جميع هذه الدول للمساعدة فى البحث عن حل»، داعيا إلى «الحوار والتهدئة» بين أطراف الأزمة.
كما أثنى وزير الخارجية الفرنسى على جهود نظيره الأمريكى ريكس تيلرسون لحل الأزمة الخليجية، مؤكدا أن الأزمة لا تخدم مصالح الجميع.

من جانبه، قال وزير خارجية القطرى: «نتطلع إلى دعم فرنسا للوساطة الكويتية»، مشيرا إلى أن جهود مكافحة الإرهاب يجب أن تكون «جماعية»، على حد تعبيره.

وتأتى تلك الجهود الدبلوماسية، غداة تأكيد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى مقابلة مع شبكة «سى. بى. إن» الأمريكية على ضرورة توقف قطر عن تمويل الإرهاب بشكل فورى. مشيرا إلى أن علاقة واشنطن بالدوحة جيدة، ولكن لو اضطرت الولايات المتحدة إلى ترك القاعدة العسكرية فى قطر، سترحب عشرات الدول ببناء القاعدة.

وحول الاختلاف فى إدارة الملف بينه وبين وزير خارجيته تيلرسون، شدد ترامب على أن المسألة اختلاف طفيف بالتعبير والأسلوب فقط.

أُضيفت في: 15 يوليو (تموز) 2017 الموافق 20 شوال 1438
منذ: 1 سنة, 2 شهور, 5 أيام, 12 ساعات, 12 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

520786
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018