السبت 22 سبتمبر 2018 م - 11 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

وكيل الأوقاف: منفذي هذه الهجمات الإرهابية لا ينتمون إلى الإسلام

وكيل الأوقاف: منفذي هذه الهجمات الإرهابية لا ينتمون إلى الإسلام
2017-07-14 20:08:35

أدان صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الجمعة، بالبدرشين، وأسفر عن استشهاد 5 أفراد من الشرطة، معربًا عن تعازيه لذوي الشهداء. 

وقال «عبادة»، خلال مداخلة هاتفية بـ«نشرة الأخبار»، بفضائية «أون لايف»، الجمعة، إن هذه الجريمة تثبت أن منفذي هذه الهجمات الإرهابية لا ينتمون إلى الإسلام؛ لاختيارهم توقيتات للتنفيذ لها قداستها في الدين الإسلامي. 

وأضاف أن مؤسسات الدولة يجب أن تعلم أن الإرهاب يقوم على أسس ومنهجية معينة وتدعمه دول معينه، وينشر أفكار خاطئة عن الجهاد في الإسلام. 

وأشار إلى استهداف الإرهابين ترويع الآمنين، متابعًا: «الجندي اللي قاعد في الكمين يقوم على حماية وتأمين المواطنين جميعًا، أي نب ارتكبه حتى يتم قتله غدرًا».

وتابع أنه لابد من بث روح الوطنية في الإنسان منذ طفولته، وتعليمه أن مؤسسات الدولة هي ملكًا عام للجميع، أي أنها تعد ملكًا له أيضًا، ما يلزمه بالحفاظ عليها. 

وأكمل أن «حزب الكنبة» لابد أن يتحرك ويظهر المعارضة الحقيقية ضد كل الذين يأخذون من المواقف السياسية والاقتصادية الحالية طريقًا لإثارة البلبلة والفوضى، وتشويه الصورة العامة لمصر. 

ولفت إلى أهمية تجديد الخطاب الديني؛ لما يحمل ذلك من تنمية، موضحًا أن التعليم لا يجب أن يقتصر على تدريس المواد العلمية فقط، بل يمتد للتهذيب والتثقيف أيضًا. 

وأكد أن علماء الأزهر لم يبايعوا أي نظام على حساب الدين، مستطردًا: «نحن أمام حرب فكرية يريد أن ينتصر فيها الفطر المتشدد، ولابد من تجييش دعاة لمواجهة هذا الفكر». 

يذكر أنه تم استشهاد 5 أفراد من الشرطة، صباح اليوم الجمعة، في هجوم مسلح لثلاثة ملثمين كانوا يستقلون دراجة بخارية وأطلقوا الرصاص على كمين بالبدرشين.

أُضيفت في: 14 يوليو (تموز) 2017 الموافق 19 شوال 1438
منذ: 1 سنة, 2 شهور, 7 أيام, 23 ساعات, 6 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

520738
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018