الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

وزير الاعلام السعودي : "الجزيرة" قناة الشر و التطبيل لقطر

وزير الاعلام السعودي : "الجزيرة" قناة الشر و التطبيل لقطر
2017-07-12 15:32:05


هالة شيحة
شن وزير الإعلام والثقافة السعودي عوّاد العواد هجوما ضد قناة الجزيرة خلال افتتاح الدورة ال٤٨ لمجلس وزراء الاعلام العرب اليوم ووصفها بأنها قناة للشر ودعم الارهاب والتطرف، كما انها قناة تطبيل لقطر.
 وأكد الوزير السعودي في كلمته ضرورة التصدي للإرهاب الذي يدمر الانفس والممتلكات.
   وقال ان على إعلامنا العربي مسؤولية كبيرة للتخلص من هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد الامن والاستقرار
 وفيما بدا أنه تعليق على دفاع المندوب القطري بالجامعة العربية سيف بن مقدم البوعينين عن الجزيرةوالتي قال انها تقدم الراي والراي الاخر ، قال الوزير السعودي إن سمعة الجزيرة ليست كما يروج لها الإخوة في قطر فهي قناة للشر ودعم الارهاب والتطرف وتنفذ أجندة خارجية .
 وقال لم نسمع هذه القناة وهي توجه انتقادات للدوحة بل هي قناة تطبيل لقطر، ولاينتظر ممن يغذي الارهاب ويرعاه ان يكف عن ممارسته هذه ، مشيرا الى ان هذه القناة تستضيف الإرهابيين وتقدمهم على انهم ابطال.
  ودعا هؤلاء لضرورة الكف عن الدعوة للعنف والتطرف ، مؤكدا إدانة كل الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها دول المنطقة . وأشار إلى أن مسلسل العنف مازال مستمرا في العديد من الدول العربية.
 وفي ختام كلمته وجه التهنئة للعراق على الانتصار الأخير الذي يتحقق ضد الإرهابيين .
 وعقب انتهاء وزير الإعلام والثقافة السعودي من كلمته ، طلب مندوب دولة قطر لدى الجامعة سيف بن مقدم البوعينين الرد عليه، ولكن رئيس الدورة مهدي بن غربية وزير العلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني بتونس رفض منحه التعقيب قبل دوره خاصة أنه سبق له الحديث في الجلسة قبل ذلك ، وطلب من المندوب القطري الانتظار لحين الانتهاء من إلقاء الوزراء للكلمات وفقا للجدول المقرر .
 وكان مندوب قطر في كلمة مقتضبة عن قناة الجزيرة ، ومهاجما بعض وسائل الإعلام العربية.

أُضيفت في: 12 يوليو (تموز) 2017 الموافق 17 شوال 1438
منذ: 1 سنة, 2 شهور, 11 أيام, 14 ساعات, 11 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

520525
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018