الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - 15 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

بيونج يانج تحذر من حرب نووية بسبب «الاستفزازات الأمريكية»

بيونج يانج تحذر من حرب نووية بسبب «الاستفزازات الأمريكية»
2017-07-09 22:04:56

انتقدت كوريا الشمالية، اليوم، مشاركة قاذفات قنابل أمريكية من طراز«بى ــ1 بى» فى مناورات عسكرية بشبه الجزيرة الكورية، واصفة إياها بالخطوة الخطيرة التى ستشعل حربا نووية بالمنطقة.
واتهمت بيونج يانج، فى تعليقات نشرتها صحيفة «رودونج سينمون» الكورية الشمالية، أمس، الولايات المتحدة بارتكاب «استفزازات عسكرية متهورة» قد تؤدى إلى حرب شاملة فى المنطقة.
وأضافت الصحيفة أن «أى سوء تقدير بسيط أو خطأ ربما يؤدى إلى اندلاع حرب نووية، وهذا بدوره من المؤكد أن يؤدى إلى حرب عالمية جديدة»، لافتة إلى أن تصريحات واشنطن بشأن إمكانية نشر قاذفات استراتيجية فى شبه الجزيرة الكورية بشكل منتظم، هو تصرف جنونى للعب بالنار على قمة خزانة من الذخائر، وفقا لشبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.
وعلقت الصحيفة على التدريبات العسكرية المشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأمريكية، قائلة: إنها «ستضيف فقط الوقود إلى المتفجرات الجاهزة للانفجار».
وكانت قاذفات تابعة للقوات الجوية الأمريكية شاركت، أمس، فى مناورات تدريبية، إلى جانب مقاتلات كورية جنوبية وأمريكية، حيث جاءت المناورات التى استمرت عشر ساعات، بعد ثلاثة أيام من اختبار كوريا الشمالية لصاروخ باليستى عابر للقارات.
فيما وصف مسئولون عسكريون أمريكيون المناورات بالاستعراض الدفاعى للقوة، موضحين أنها تظهر«التزام الولايات المتحدة القوى تجاه حلفائها».
 

أُضيفت في: 9 يوليو (تموز) 2017 الموافق 14 شوال 1438
منذ: 1 سنة, 2 شهور, 16 أيام, 14 ساعات, 15 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

520251
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018