الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ترامب يبحث مع رئيس الصين ورئيس وزراء اليابان «نووي كوريا الشمالية»

ترامب يبحث مع رئيس الصين ورئيس وزراء اليابان «نووي كوريا الشمالية»
2017-07-02 20:50:59

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصالا هاتفيا مع الرئيس الصيني شي جينبينج ورئيس وزراء اليابان شينزو أبي اليوم الأحد بحث معهما مخاوف البيت الأبيض المتزايدة بسبب البرنامج النووي لكوريا الشمالية بالإضافة إلى سوق تجارة الصلب العالمية.

وأوردت شبكة (سي إن بي سي) الإخبارية الأمريكية على موقعها الالكتروني أن تلك المباحثات تأتي قبل إجتماع الزعماء على هامش قمة العشرين في هامبورج بألمانيا يومي 7 و8 يوليو الحالي لبحث التجارة التي يتوقع أن تحتل مكانا مميزا في القمة.

ويصر ترامب ، الذي تعهد خلال الحملة الإنتخابية باتخاذ موقفا متصلبا في التجارة ، على السير في طريق صعب فيما يخص الأسعار والتعريفات في واردات الصلب والتي قال أنها لأسباب تتعلق بالأمن القومي كما يخطط لبحث هذه الأمور في قمة العشرين.

والتقى ترامب مع الرئيس الصيني في إبريل الماضي وقال إنه يتمنى العمل مع الصين في موضوعات التجارة لكنه يريد أن يرى ستستطيع الصين استخدام تأثيرها الإقتصادي على كوريا الشمالية بهدف وقف برنامجها النووي والباليستي والتي تعد تهديدا للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في كل من كوريا الجنوبية واليابان..غير أن ترامب أصبح محبطا من عدم قيام الصين بمزيد من الضغط على بيونج يانج، وتدرس حاليا المضي قدما فى الاجراءات التجارية.

كما دعا الرئيس الأمريكي إلى رد حازم على كوريا الشمالية بعد المحادثات مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاى إن أمس الأول الجمعة فى واشنطن.

ولاتزال كوريا الشمالية ونظيرتها الجنوبية الغنية في حالة حرب بسبب انتهاء النزاع الذي وقع بين عامي 1950 و1950 باتفاق هدنة وليس معاهدة سلام .. وتدافع بيونج يانج عن برامج الاسلحة اللازمة لمواجهة العداء الأمريكي وتهدد بشكل منتظم بتدمير الولايات المتحدة.

أُضيفت في: 2 يوليو (تموز) 2017 الموافق 7 شوال 1438
منذ: 1 سنة, 2 شهور, 21 أيام, 20 ساعات, 14 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

519301
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018