الأحد 23 سبتمبر 2018 م - 12 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تيلرسون: السلطة الفلسطينية ستوقف تعويض أسر منفذى الهجمات ضد إسرائيل

تيلرسون: السلطة الفلسطينية ستوقف تعويض أسر منفذى الهجمات ضد إسرائيل
2017-06-14 23:05:52

أكد وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، أمس، أن مسئولى السلطة الفلسطينية وافقوا على التوقف عن دفع تعويضات لأسر منفذى الهجمات ضد إسرائيل.
وقال تيلرسون، خلال جلسة استماع أمام لجنة الشئون الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، إن الفلسطينيين «عدلوا سياستهم، على الأقل لقد تم إبلاغى أنهم غيروا هذه السياسة».
وأوضح تيلرسون لأعضاء اللجنة أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أثار شخصيا مع نظيره الفلسطينى محمود عباس، خلال زيارته الشهر الماضى إلى واشنطن، مسألة دفع السلطة تعويضات لأسر منفذى الهجمات، مضيفا أنه أيضا ناقش مع عباس هذه النقطة.
وأضاف تيلرسون «لقد قلت له يتعين عليكم حتما التوقف عن دفع هذه التعويضات لعائلات من تسمونهم «شهداء»، متابعا «لقد قلت له إن مساعدة الأيتام والأطفال أمر مختلف، لكن عندما تخصصون هذه الدفعات لهذا الفعل بالتحديد فهذا أمر يجب أن يتوقف»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.
وتابع تيلرسون «نحن كنا واضحين جدا معهم بأن هذا الأمر هو بكل بساطة غير مقبول بالنسبة لنا، وهو حتما غير مقبول بالنسبة إلى الشعب الأمريكى».
وإذا ما تأكد ما يقوله تيلرسون، فإن هذا التغيير فى السياسة الفلسطينية قد ينعكس سلبا على الرئيس عباس فى الداخل الفلسطينى، حيث يزن أبومازن خطواته بدقة كى لا يتهم بتقديم الكثير من التنازلات فى سبيل تحقيق السلام.
وفى أول رد فعل إسرائيلى على تصريحات تيلرسون، قال وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان للإذاعة الإسرائيلية العامة «لم ألاحظ أى مؤشر بأن السلطة الفلسطينية أوقفت الدفع للإرهابيين المسجونين وأسرهم»، على حد تعبيره.

أُضيفت في: 14 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 19 رمضان 1438
منذ: 1 سنة, 3 شهور, 9 أيام, 48 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

517437
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018