الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

استرداد الأراضى المنهوبة

استرداد الأراضى المنهوبة
شعبان خليفة
2017-05-28 21:25:20

 

خاضت " النهار " على مدى سنوات حرباً شرسة ضد مافيا الإراضى ..أولئك الذين سرقوا آلاف الأفدنة وظنوا أنهم آمنون من الحساب بعيدون عن  العقاب  فأجرموا فى حق مصر الوطن ..طوال هذه السنوات ونحن لا نمل من القول : إن هذا ملف لا يجب إغلاقه ..لأنه يحوى جريمة لا تسقط بالتقادم ..حق وطن يسكنه ملايين الفقراء ..اقتصاده منهك .. ، والمؤامرات تحيط به من كل جانب .. وطن ظل عشرات السنوات يجرى نهبه لصالح عدد من رجال الأعمال والمسئولين معدومى الضمائر ..حيث تحولت اللصوصية والبلطجة  إلى طريق سريع للثراء مع أكل علنى لحق الدولة فى جريمة نصب مكتملة الاركان أدلتها المادية صوت وصورة وتقارير رقابية كان يتم تكفينها فى ادراج البرلمان والرئاسة وكافة المؤسسات المنوط بها حماية المال العام ..

وها هو  ملف التعديات علي أراضي الدولة  والاستيلاء عليها  يتم فتحه من جديد بقرار من رئيس الدولة التى قالها صراحة بأن هذا وضع لا يمكن السكوت عليه والدولة لن تصمت أو تغمض عينها .. وبالفعل صدرت التكليفات للجيش والشرطة والأجهزة المختصة ، وبدأت الحرب ضد مافيا الأراضى من نهب فى عصر مبارك أو بعد 25 يناير 2011 مستنداً لإنشغال الدولة بحفظ النظام وحماية المؤسسات ومعارك الاقتصاد والسياسة والإرهاب على كافة الجبهات

تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات  التى بين ايدينا والتى نشرناها تؤكد أن ما تم الاستيلاء عليه  قبل ثورة 25 يناير 2011 بلغ مايزيد عن 3.5 مليون فدان من اراضى التنمية الزراعية فقط و ما تم الاستيلاء عليه  بعد ثورة 25 يناير 2011 نتيجة الفوضى التى مرت بها البلاد  يزيد عن مليون فدان تصل قيمتها المادية على اقل تقدير لخبراء الاقتصاد إلأى تريليون ( 1000 مليار ) جنيه وقد آن الآوان لاستعادتة فى معركة لا تقل أهمية عن المعركة ضد الإرهاب ..فقط يحتاج الأمر لمعالجة حكيمة فى بعض جوانبه بحيث لا يكون هناك ازدواجية فى المعايير ويكون هناك دراسة وافية لبعض الحالات ..وفى كل الحالات فأن معركة استرداد أرض الدولة المنهوبة بدأت ويجب أن لا تتوقف .. .

 

أُضيفت في: 28 مايو (أيار) 2017 الموافق 2 رمضان 1438
منذ: 1 سنة, 3 شهور, 23 أيام, 14 ساعات, 39 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية النهار مقالات البطران

التعليقات

515130
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018