الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 14 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

بالصور.. وزير الإسكان يتفقد محطات مياه الشرب بالدقهلية

بالصور.. وزير الإسكان يتفقد محطات مياه الشرب بالدقهلية
2017-05-13 15:02:06

تفقد اليوم السبت، مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، محطة مياة الشرب بالمنصورة، ومحطة معالجة الصرف بالسنبلاوين، والتى يتم تنفيذها ضمن برنامح خدمات الصرف المستدامه بالقريه الريفية، والذى يخدم 6 قرى في المركز.

ورافق وزير الإسكان كلا من ، الدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لشئون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واللواء سيد العشرى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس خالد عباس نائب وزير الاسكان،  والدكتور سيد اسماعيل مساعد الوزير.
وكان فى استقبال الوزير ومرافقيه، الدكتور احمد الشعراوى محافظ الدقهلية، والمهندس عزت الصياد رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة،  وعدد من القيادات التنفيذية واعضاء مجلس النواب.

ووجه محافظ الدقهلية، الشكر والتقدير للبنك الدولي والدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان، على الاهتمام البالغ بالدقهلية وحصولها على النصيب الاكبر من القرى بين المحافظات التي يتضمنها مشروع معالجة الصرف الصحي.
واشاد "الشعراوي" بجهود وزاره الاسكان لتقديم كل الدعم لمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب بمحافظات الجمهورية وخاصه الدقهلية، وثمن المحافظ جهود المجتمع المدني والمواطنين لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين وقال اتطلع الى المزيد من مشاركات المجتمع المدني مع الدولة لتخفيف العبء عن البسطاء وفى القرى الاكثر احتياجا وخاصه الصرف الصحي لما له انعكاس صحى وبيئي على المواطنين.
من جانبه قال الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الأسكان والمرافق، ان مشروع معالجة " الصرف الصحي بقرى الدلتا" سيتم تنفيذه  في ثلاث محافظات وهى الشرقية، البحيرة، الدقهلية بقرض تمويل من البنك الدولي بقيمه اجماليه 550 مليون دولار أمريكي كمرحله اولى لتحسين خدمات الصرف الصحي بقرى المشروع في المحافظات التي ينفذ بها المشروع.
وأضاف مدبولي أن  توجه الدولة الحالي هو حل كافه مشكلات الصرف الصحي بأنحاء الجمهورية وخاصه بالقرى المحرومة لرفع نسبه تغطيه الخدمة بالقرى.
وأشار وزير الأسكان، أن الدولة تبذل جهودها مع كافه الجهات المانحة لتمويل هذه المشروعات وفى مقدمتها البنك الدولي مؤكدا أن احدي الاولويات التي تضعها الدولة على اجندتها هو ضخ دماء جديدة للشباب لتولى المسئولية في كافه المواقع .
وكلف مدبولي، المهندس عزت الصياد، رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، بسرعه الانتهاء من المشروعات الجاري العمل بها في كل من المنصورة وميت غمر ومنيه النصر وميت خميس .
وأوضح المهندس عزت الصياد، رئيس شركه المياه والصرف الصحي بالدقهلية، ان مشروع صرف صحى القرى الممول من البنك الدولي بالدقهلية يتم تنفيذه لإنهاء مشكلات الصرف الصحي السلبى في 94 قريه و100 عزبة تابعه لها بنطاق المحافظة.
وتابع المهندس رئيس شركة مياه الشرب، ان المشروع يستهدف جوانب اخرى ترمى الى ارتباط المواطنين بالمشروع لدعم مشاركتهم بتوفير الأراضي للمشروع بالقرى.
وقال ان القائمين على المشروع يشيدون بمبادرات المواطنين في قرى الدقهلية ومستوى وعيهم الذى يدفعهم الى التبرع بالأراضي لهذا المشروع الهام والذى يستهدف تحسين مستوى خدمات الصرف الصحي للمواطنين في القرى .
واستعرض رئيس شركة مياه الشرب، ما تم من اجراءات بشأن المشروع بالدقهلية فيما يخص الرسومات والوصلات والتصميمات واشكال المحطات والمواقع التي بدا العمل بالفعل والاجراءات المالية والتعاقدية بشان المشروع  لإنهاء مشكلات الصرف السلبى بالقرى.

أُضيفت في: 13 مايو (أيار) 2017 الموافق 16 شعبان 1438
منذ: 1 سنة, 4 شهور, 12 أيام, 6 ساعات, 44 دقائق, 23 ثانية
4.jpg 5.jpg 2.jpg 3.jpg
0
الرابط الدائم

التعليقات

512916
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018