الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 14 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سفير مصر بالكويت: زيارة السيسي لتعزيز التعاون العربي المشترك

سفير مصر بالكويت: زيارة السيسي لتعزيز التعاون العربي المشترك
2017-05-06 18:24:08

أكد ياسر عاطف سفير مصر بالكويت، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت، تأتي في إطار تعزيز التشاور في القضايا القائمة، والتي تهم البلدين، وفى سياق الاهتمام بتعزيز التعاون العربي المشترك، في جميع المجالات.

وأضاف السفير المصري، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الزيارة ستشهد مباحثات رسمية بين الرئيس السيسي وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حول العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتابع: وتأتي الزيارة في إطار مزيد من التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ولتأكيد عمق التعاون القائم في المجالات كافة.

وأوضح السفير ياسر عاطف، أن السيسي سيلتقي خلال الزيارة التي تستغرق يومين، كبار المسؤولين في الكويت، مشيرا إلى أن الجالية المصرية تعد واحدة من أكبر الجاليات، ولها دور متميز في جميع المجالات، وهذا الدور مقدر أيضا من دولة الكويت قيادة وشعبا.

وقال: إن هناك ترحيبا كبيرا من شعب دولة الكويت لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأيضا هناك سعادة لدى أبناء الجالية المصرية بهذه المناسبة.

ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا الأحد، الموافق 7 مايو الجاري، دولة الكويت الشقيقة، في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك للتباحث مع سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة، التي تربط بين البلدين، بالإضافة إلى مواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك.

وتأتى زيارة الرئيس إلى دولة الكويت الشقيقة في إطار علاقات الأخوة المتميزة التي تجمع بين البلدين، وبما يساهم في دفع أفق التعاون بينهما في مختلف المجالات، وتأكيدًا لحرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك، بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية، بهدف تعزيز وحماية الأمن القومي العربي.

وتعد زيارة الرئيس السيسي لدولة الكويت، التي يبدأها غدا الأحد، الزيارة الثانية لدولة الكويت، حيث كانت الزيارة الأولى في يناير 2015، وجاءت تعبيرا عن المواقف الجيدة لدولة الكويت والمساندة للشعب المصري، والوقوف إلى جانب مصر في أعقاب ثورة ‏30‏ يونيو‏.

أُضيفت في: 6 مايو (أيار) 2017 الموافق 9 شعبان 1438
منذ: 1 سنة, 4 شهور, 18 أيام, 19 ساعات, 26 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

512100
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018