الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حملة ماكرون تؤكد تعرضها لهجمات تجسس إلكترونية

حملة ماكرون تؤكد تعرضها لهجمات تجسس إلكترونية
2017-04-27 21:46:28

أكد فريق الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون أن حزبه كان هدفا لسلسلة محاولات لسرقة بيانات مواقع إلكترونية منذ يناير لكن أيا منها لم ينجح فى سرقة أو اختراق أى بيانات للحملة.
وقال حزب (إلى الأمام) الذى أسسه ماكرون، فى بيان اليوم: إنه تعرض لخمس هجمات متطورة على الأقل حاولت خداع عدد كبير من أعضاء الحملة الانتخابية للضغط على صفحات إلكترونية مزيفة تبدو وكأنها صفحات احترافية.
وأشار فريق ماكرون إلى أن شركة (ترند مايكرو) الأمنية أكدت وقوع أحدث الهجمات حيث عثر الباحثون فى الشركة على صلات بمجموعة تجسس تدعى (بون ستورم).
ويربط خبراء آخرون هذه المجموعة والمعروفة أيضا باسم (فانسى بير) أو (إيه.بى.تى. 28) بوكالة التجسس العسكرية الروسية (جى.آر.يو). بينما تنفى روسيا الضلوع فى هجمات إلكترونية على حملة ماكرون.
وسيواجه ماكرون وهو مرشح وسطى مستقل منتقد للسياسة الخارجية الروسية مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف فى فرنسا فى الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة فى السابع من مايو أيار.
وقال حزب إلى الأمام فى بيان «إيمانويل ماكرون هو المرشح الوحيد المستهدف فى الحملة الرئاسية الفرنسية.. هذا ليس من قبيل الصدفة».
كان مسئول بالحزب قال فى مؤتمر صحفى منتصف فبراير الماضى: إن الحزب تعرض «لمئات إن لم يكن آلاف» الهجمات على شبكاته وقواعد بياناته ومواقعه الإلكترونية من مواقع داخل روسيا وطلب من الحكومة الفرنسية المساعدة لمواجهة هذه الهجمات.
وقالت حملة ماكرون، مساء أمس الأول، إنها شنت هجمات مضادة استهدفت الصفحات الإلكترونية المزيفة التى استهدفت خداع موظفى الحملة لدفعهم لكشف بياناتهم. وأضاف فريق ماكرون أن الحملة قررت كإجراء احترازى عدم استخدام البريد الإلكترونى فى تبادل المعلومات السرية.

أُضيفت في: 27 أبريل (نيسان) 2017 الموافق 30 رجب 1438
منذ: 1 سنة, 4 شهور, 24 أيام, 15 ساعات, 52 دقائق, 10 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

511023
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018