GO MOBILE version!
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يتراجع الزمالك عن الانسحاب من الدوري
مقالات
اخترنا لك
مارس20201710:49:45 مـجمادى آخر211438
«صحة القليوبية»: تحاليل دم مصابي شبرا الخيمة جاءت طبيعة
«صحة القليوبية»: تحاليل دم مصابي شبرا الخيمة جاءت طبيعة
مارس20201710:49:45 مـجمادى آخر211438
منذ: 7 أيام, 1 ساعة, 36 دقائق, 48 ثانية

وسط حالة من الحذر والترقب بين أهالى منطقة عزبة رستم بشبرا الخيمة عقب وفاة 3 أطفال وإصابة 8 آخرين من أسرتين تربطهما صلة قرابة ومقيمين فى منزلين مستقلين إثر إصابتهم بعدوى غامضة، واصلت اللجان المتخصصة بوزارة الصحة والطب الوقائى من عملها لكشف غموض العدوى ومعرفة اسبابها والتى تمثلت أعراضها فى قىء مفاجئ وإسهال شديد وألم بالبطن وزادت شدة الأعراض فى بعض الحالات وخصوصا بين الأطفال وكبار السن.

من جانبه، قال الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إن لجان المشكلة من وزارة الصحة والمديرية قد انتهت من عمل مسح شامل لجميع المنطقة وسحب عينات من الماء والاكل وجميع المواد الغذائية المتواجدة داخل المنزلين الذين شهدا حالات الوفاة والاصابة وجميعها جاءت سلمية.

وأشار الطباخ إلى أن نتائج تحاليل عينات الدم التى تم اخذها من المصابين وجميع المخالطين لهم جاءت طبيعة، مؤكدا استقرار الأوضاع الصحية بالمنطقة وعدم وفاة وظهور أى حالات اشتباه بالتسمم أو إصابة بالحمى الوبائية ولم تستقبل المستشفيات على مستوى المحافظة أى حالات أخرى. 

وكشف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن الوزارة لم تقرر حتى الآن سفر أى عينات للخارج لتحليلها فى معامل متخصصة، مؤكدا أن كل التحاليل تمت داخل مصر وفى المعامل المركزية بالوزارة وأنها تتابع الحالات التى أصيبت وتم فحص المخالطين.
 

أُضيفت في: 20 مارس (آذار) 2017 الموافق 21 جمادى آخر 1438
منذ: 7 أيام, 1 ساعة, 36 دقائق, 48 ثانية
android vodafone
0

التعليقات

شرايين مصر
آخر تحديثات
تويتر