الأحد 20 أغسطس 2017 م - 26 ذو القعدة 1438 هـ
  • بنك مصر
  • البنك الأهلى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

وكيل البرلمان: وفد العموم البريطانى أبدى إعجابه بدور السيسى فى النهوض بمصر

وكيل البرلمان: وفد العموم البريطانى أبدى إعجابه بدور السيسى فى النهوض بمصر
2017-03-19 17:04:25

قال السيد الشريف وكيل مجلس النواب، إن وفد أعضاء حزب المحافظين بمجلس العموم البريطانى، أعربوا عن اعتزازهم بصداقتهم بمصر نظرا للتأثير الخارجي المصرى ، كما أبدوا إعجابهم بالرئيس عبد الفتاح السيسى ودوره فى النهوض بالبلاد.

وأضاف الشريف خلال تصريحات له عقب لقاءه اليوم بالوفد البريطانى، أنه ناقش مع الوفد  عددا من القضايا المتعلقة بمكافحة الاٍرهاب والهجرة غير الشرعية، وكذلك آلية التواصل بين البرلمان المصرى ومجلس العموم البريطانى، بحيث يتم نقل الصورة الحقيقية عن الوضع المستقر والامن فى مصر.

وتابع وكيل البرلمان: تم مناقشة قضية عودة السياحة الانجليزية إلى مصر، مشيراً إلي أن  اعضاء الوفد وعدوا أنهم سينقلون ما شاهدوه من أمن واستقرار خلال زيارتهم لمصر و شرم الشيخ، ليكون هناك قرار بعودة السياحة والطيران لمصر.

ولفت الشريف، إلى أنه اكد خلال لقاءه بالوفد، أن مصر تسير بخطى ثابتة فى عهد الرئيس السيسى، وأن هناك إرادة سياسية لبناء الدولة الديمقراطية الحديثة، وأن البرلمان فى تكوينه الجديد دليل قاطع على السير نحو إرساء دعائم الديمقراطية، وأن ما سارت إليه مصر حتى الآن فى خطوات نحو الإصلاح الاقتصادى يعد دليل على الإصلاح الحقيقى للاقتصاد. 

وتابع: كذلك ناقشنا مع الوفد، الاستثمارات الانجليزية  فى مصر، مؤكدا أن هناك خطوات لتشجيع الاستثمار داخل مصر وأن هناك خطوات لاقرار قانون الاستثمار الجديد لإزالة كل المعوقات.

وأضاف:  شرحنا للوفد، ضرورة أن تكون هناك مساندة من مجلس العموم البريطانى، لمكافحة الاٍرهاب ومساندة مصر فى هذا الشأن،  وكذلك الحد من الهجرة غير الشرعية، خاصة وأن مصر تتحمل فوق طاقتها، بأن هناك ما يفوق خمسة ملايين نسمة من دول المنطقة يدخلان إليها مما يسبب عبء على مصر .

 ولفت إلى أنه نقل للوفد تحيات رئيس المجلس على عبد العال،  مؤكدا  حرص البرلمان على تفعيل دور جمعية الصداقة المصرية الانجليزية.

 

أُضيفت في: 19 مارس (آذار) 2017 الموافق 20 جمادى آخر 1438
منذ: 5 شهور, 7 ساعات, 30 دقائق, 24 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

506009
AAIB CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
إعلان جانبي
إعلان جانبي
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2017