السبت 29 أبريل 2017 م - 2 شعبان 1438 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

بالفيديو.. تشكيلات بحرية مصرية بحرينية في ختام التدريب المشترك

2017-03-16 21:27:13

 
بثت وزارة الدفاع المصرية، فيلما تسجيليا على موقعها الإلكترونى، عن ختام فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك "حمد 2"، والذي نفذته عناصر من القوات المسلحة المصرية والبحرينية، واستمر عدة أيام، بالتزامن مع استمرار التدريب المصري الإماراتي المشترك "زايد 2" بمشاركة قوات بحرية وجوية وبرية من الجانبين.

" أعمال استطلاع بحرى"
واشتمل "حمد 2" على العديد من الأنشطة والفعاليات تضمنت أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.
"الألغام البحرية"
كما تم تنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية والبحرينية لتفادي الألغام، والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية، وأعمال القرصنة البحرية ومكافحة إحدى السفن المشبوهة.

" الذخيرة الحية"
ونفذت القطع البحرية المشاركة تدريب رماية بالذخيرة الحية، لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر والبحرين.

كذلك تم التدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية، بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات التي تعمل مع القوات البحرية والتي نفذت العديد من المهام ليلا ونهارا.

كما تدربت عناصر القوات الجوية لكلا البلدين على تنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الأهداف المعادية، وتبادل المهارات والتكتيكات الجوية الحديثة بما يساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب، وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية، لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة، بما يساهم في تحقيق أمن واستقرار منطقة الخليج العربي.

وحضر ختام الفعاليات اللواء بحري ا ح أحمد خالد قائد القوات البحرية، واللواء الركن بحري خليفة بن عبدالله ال خليفة قائد سلاح البحرية الملكي البحرينى، وعدد من القادة من الجانبين.

أُضيفت في: 16 مارس (آذار) 2017 الموافق 17 جمادى آخر 1438
منذ: 1 شهر, 12 أيام, 8 ساعات, 12 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

505740
AAIB CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2017