الأحد 22 أكتوبر 2017 م - 1 صفر 1439 هـ
  • بنك مصر
  • البنك الأهلى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

انطلاق فعاليات ورشة تصنيع الخزف بقصر ثقافة الغنايم

انطلاق فعاليات ورشة تصنيع الخزف بقصر ثقافة الغنايم
2017-03-05 21:19:22

نظم نادى المرأة بقصر ثقافة الغنايم التابع لفرع ثقافة اسيوط برئاسة الأستاذ ضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط وبإشراف الأستاذ عبدالمنعم عبدالغني مدير القصر وبإشراف الأستاذة ايمان على إبراهيم مسئول نادى المرأة بالقصر صباح اليوم الأحد 5 مارس الجارى 2017 ورشة تصنيع الخزف للفتيات من الساعة الثانية ظهرا وحتى الرابعة عصرا ..

تقام الورشة بإشراف الأستاذة ليلى عبدالنبى رئيس الدراسات والبحوث بفرع ثقافة اسيوط وبإشراف الأستاذة صبرية محمود مدير عام الإدارة العامة لثقافة المرأة بالهيئة العامة لقصور الثقافة ..
بدأت الورشه بشرح فكرة مبسطه لتصنيع الخزف مع المدربةهايدى سمير ثم تم عمل مجموعه من الاشكال الخزف من أقدم الأشياء التي عرفها الإنسان ، يعتبر الفخار و الخزف و السّيراميك و البورسلان أدوات متماثلة و لكن طريقة تصنيعها و المواد المستخدمة و المواصفات و درجة الحرارة المستخدمة تختلف فيما بينها ، حيث تم العثور على الأواني الخزفية أو الفخارية التي خلفها الانسان القديم خلفه دليل على أنه كان يصنّع و يستخدم الفخار سواء كأواني لتناول الطّعام أو أواني لحفظ الطّعام . و الخزف كلمة تعني الطّين الذي تم حرقه في النّار .
صناعة الخزف من الصّناعات التي تطورت كثيراً و أختلفت و تميّزت بها بعض الشّعوب ، لعل أشهر أنواع الخزف هو الخزف الصّيني ، حيث يتكون الخزف الصّيني من الكاولين والبغماتيت نوع من الجرانيت الخشن..
جاء ذلك برعاية صبرى سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتورة فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى و يوسف القمص مدير عام الإقليم و ايمان على إبراهيم مسئول إعلام القصر...
 

أُضيفت في: 5 مارس (آذار) 2017 الموافق 6 جمادى آخر 1438
منذ: 7 شهور, 16 أيام, 14 ساعات, 35 دقائق
0
الرابط الدائم

التعليقات

504348
CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
إعلان جانبي
إعلان جانبي
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2017