GO MOBILE version!
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يتراجع الزمالك عن الانسحاب من الدوري
مقالات
اخترنا لك
مارس120177:44:23 مـجمادى آخر21438
كيف تكتئب فى عشر خطوات ؟!
كيف تكتئب فى عشر خطوات ؟!
مصطفى الطبجى
مارس120177:44:23 مـجمادى آخر21438
منذ: 26 أيام, 4 ساعات, 38 دقائق, 2 ثانية

بقلم : مصطفى الطبجى 

لو استطعت بقدرة قادر أن تقف فوق سقف العالم، وتنظر له من أعلى، ستراه يسير بوتيرة سريعة، توقعك في شباك الانشغال الدائم، بحيث يتسرب من بين يديك الوقت المخصص لفعل تلك الأشياء الصغيرة اللي.... "واخدلي بالك إنت" (مع غمزة بالعين اليسرى).
وبما أننا جميعـًا لن نغير العالم، وسيبقى كما هو، معلنـًا تحديه السافر لكافة تعليمات وإرشادات أرباب التنمية البشرية، يسعدني ويحز في نفسي، ويروق لي في نفس ذات الوقت، أن أطهو لكم تلك الوصفة السحرية، لتحافظوا مخلصين دائمين على حالة الاكتئاب التي تصيب أي منكم بفعل هذا العالم المجنون.
اسمعوا ووعوا.
1-    ابتعد عن الأماكن ذات المناظر الطبيعية الخلابة، خاصة لو كنت وحدك (اللحظة دي خطر والشيطان بيستغلها كويس جدًا)، اهرب من أي فرصة تجعلك قريبـًا من حالة الاندهاش المتمثلة في "اتساع حدقة العين مع فتح الفم بنسبة 37% يلحقهما كلمة ياااااه إيه الجمال ده!!!!"
2-    تجنبـًا للنقطة السابقة، ابحث بإخلاص عن ضوضاء المدينة، قد قدميك إلى أي مكان مزدحم صاخب، يا حبذا لو كانت منطقة عشوائية يصرخ فيها الرجال ليل نهار"يا حارة مافيهاش راجل"
3-    قضاء الله نفذ، ولا راد لقضاءه، ووجدت نفسك في موقع يحمل طابع الحسن والجمال، إياك والاستسلام، افتح هاتفك واشغل نفسك بأي لعبة عقيمة، ابحث عن أي شخص، اتجه إليه مسرعـًا، اصطدم به، ثم أصرخ "مش تفتح يا أعمى".. إلحق الصرخة بصفعة على وجهه... جــر شكل يعني.
4-    قسم أعمالك لأجزاء متساوية مهما كانت كثيرة، ثم تصرف كمواطن كئيب أصيل واهدم كل ما قسمته، ركز في جميع المهمات دفعة واحدة، وضع نفسك موضع "أم العروسة" بلخمتها بحوستها.
5-    تجنب ما يشعرك بالسعادة مهما كان تافهـًا (الرسم – العزف – الكتابة – الغناء – الرقص)، تذكر... أنت مواطن كئيب.
6-    انطوي على نفسك، تجنب حضور الحفلات ومباريات كرة القدم (يستثنى من ذلك جماهير الزمالك)، تجنب ما قد يرسم حولك هالة من الفرحة، اسجن نفسك داخل الشبكات الاجتماعية، اجعلها تسيطر عليك، اكتب "ههههههه" ومرسوم على وجهك تكشيرة أبو الغضب.
7-    الطعام الجيد من الأسباب الرئيسية للشعور بالسعادة، لذا تتلخص القاعدة هنا في كلمة واحدة... "رمرم".
8-    لا تعطي لنفسك أجازة طويلة، ويا حبذا لومنعت الأجازات من أساسه، مهما كان ضغط العمل، مهما كانت الصعوبات، الضغط النفسي والعصبي عوامل هامة لاستمرارية الشعور بالاكتئاب.
9-    الروتين... الروتين... الروتين، اجعله كتابـًا مقدسـًا لأبسط خطواتك في الحياة، حتى علاقتك بأسرتك وأصدقائك، يا حبذا لو قضيت نصف يومك في إحدى المصالح الحكومية.
10-    ابتعد عن أماكن تواجد الأطفال، اعلم أنهم يمثلون خطرًا على مزاجك العام، بحكم كونهم  المادة الخام للسعادة والبراءة.
اللهم وقد بلغت... اللهم فاشهد.

 

أُضيفت في: 1 مارس (آذار) 2017 الموافق 2 جمادى آخر 1438
منذ: 26 أيام, 4 ساعات, 38 دقائق, 2 ثانية
android vodafone
0
كلمات مفتاحية مقالات النهار الطبجى

التعليقات

آخر تحديثات
تويتر