الأحد 30 أبريل 2017 م - 3 شعبان 1438 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلماني: 4 وزراء فقط في الحكومة الحالية يتمتعون بالحس السياسي

2017-02-17 19:44:02

قال النائب مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن تشكيل الحكومة الجديدة بعد التغيير الوزاري الأخير، لا يضم سوى 4 وزراء فقط لديهم الحس السياسي، وهم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري الجديدة، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، خالد عبد العزيز، وزير البيئة.

وأوضح «مرشد»، في لقاء ببرنامج «عين على البرلمان»، المذاع على فضائية «الحياة 2»، مساء الجمعة، أن الوزراء الأربعة فقط هم من يمتلكون الاحساس بالشارع، وبالمشكلة، والقدرة على حلها، موضحًا أن بقية الوزراء بالحكومة لن يمكنهم حل أية مشكلة دون الاحساس بمطالب واحتياجات الناس.

واستطرد: «مبدأ أن الأستاذً بكلية الطب يتولى مهام وزارة الصحة، أو الأستاذ بكلية الهندسة، يتولى مهام وزارة الإسكان انتهى في العالم كله، فالآن خريج كلية التجارة يكون وزيرًا للصحة، وخريج كلية الزراعة يتولى مهام وزارة الصناعة، فقط لأنه شخص يتمتع بالحس السياسي في حل الأزمات».

وأعرب عن تعجبه من استبعاد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري السابق، في التغيير الوزاري الأخير، مؤكدًا أن الإبقاء على بعض الوزراء بالحكومة الحالية، واستبعاد آخرين يعد علامة استفهام كبرى. 

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، في جلسته العامة، الثلاثاء، على التعديل الوزاري الجديد، عقب التصويت عليه، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والذي شمل تغيير 9 حقائب وزارية، ودمج وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي.

وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية، مساء الخميس، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يبدأ المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لقاءاته معهم اعتبارًا من يوم السبت المقبل.

أُضيفت في: 17 فبراير (شباط) 2017 الموافق 20 جمادى أول 1438
منذ: 2 شهور, 12 أيام, 11 ساعات, 29 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

502328
AAIB CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2017