الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عبد المحسن سلامة يعلن ترشحه على مقعد نقيب الصحفيين

عبد المحسن سلامة يعلن ترشحه على مقعد نقيب الصحفيين
2017-02-11 12:53:50

أعلن الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة - مدير تحرير جريدة الأهرام، ترشحه على مقعد نقيب الصحفيين، بانتخابات التجديد النصفى للنقابة.
 
وأضاف سلامة خلال مؤتمر صحفى، عقده بمؤسسة الاهرام إن العمل الصحفى يشهد العديد من الأزمات، التي جاء أولها الأزمة الاقتصادية بعد تعويم الجنيه، مما أدى إلى زيادة أسعار الصحف، وتقليص الأجور، وتقليل عدد أوراق الصحف المختلفة، مما أدى إلى تهديد المستقبل المهني لشباب الصحفيين، في ظل تغافل مجلس النقابة الحالى عن تلك الأزمات.
 
وتابع: بعد ارتفاع الدولار تراجعت قيمة البدل الصحفى أكثر من النصف، وهو ما عرض الصحفيين لأزمات اقتصادية، حتى أصبحت فئة منعدمة، موضحًا أن قرار ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين من أجل الحفاظ على شباب الصحفيين، وحمايتهم من أزمات المهنة، وانتشال المهنة من الأزمات التي وقعت فيها.

وأضاف:" أن نقابة الصحفيين هي نقابة خدمات وحريات، ونقابة مهنة، يجب أن تهتم بالمهنيين، موضحًا أن نقابة الصحفيين أهملت مركز تدريب كان من أكبر المراكز، وبدأت في تدريب المتقدمين للجان بجامعة القاهرة.

وتابع: أنا ضد الشللية، وضد أن تسيطر مجموعة وفئة وتوجه معين على النقابة، ووسط تلك الأجواء المشحونة التي تهدد مستقبل الصحافة الورقية، يجب أن ننقذ المهنة والصحفيين، ومجلس النقابة عامل مش من هنا، يجب أن تعود النقابة بقوة.

 

أُضيفت في: 11 فبراير (شباط) 2017 الموافق 14 جمادى أول 1438
منذ: 1 سنة, 7 شهور, 10 أيام, 4 ساعات, 46 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

501411
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018