الأحد 20 أغسطس 2017 م - 27 ذو القعدة 1438 هـ
  • بنك مصر
  • البنك الأهلى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تعرف علي 4 أعشاب طبيعية تخلصك من السعال

تعرف علي 4 أعشاب طبيعية تخلصك من السعال
2017-01-30 17:32:14

يعاني الكبار والصغار من نزلات البرد والإنفلونزا، ويعد السعال من أسوأ الأعراض المصاحبة لهذه الأمراض المعدية، والذي يستمر مع المصاب ما لا يقل عن أسبوعين.

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب والطب البديل، أنه يمكن التخلص من السعال اللعين، والذي غالبا ما يصاحب فيروس الإنفلونزا، بتناول بعض الأعشاب الطبيعية، التي لها تأثير في التخلص من المخاط الذي يتسبب في السعال، كما تهدئ التهابات الحلق المزعجة.

الزعتر
يعتبر الزعتر من أقوى الأعشاب المقاومة لالتهابات الجهاز التنفسي والتهابات الشعب الهوائية والسعال الديكي، فهو يعمل على استرخاء عضلات القصبة الهوائية، وتقليل الالتهابات. 

ويمكنك نقع ملعقتين من أوراق الزعتر المسحوقة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم يصفى، ولتحقيق أعلى وأسرع فائدة يضاف العسل والليمون للزعتر.

الفلفل الأسود 
يعمل الفلفل على تنشيط الدورة الدموية، وتدفق المخاط، مما يوقف السعال. 

ويتم تحضيره بوضع ملعقة صغيرة من الفلفل الطازج المطحون مع اثنين ملعقة من العسل في كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يتم شربه.

عرق السوس
من المعتاد تناول العرقسوس في شهر رمضان الكريم، لكن فوائد هذه الأعشاب لابد من الاستفادة منها بشكل أكبر، فهو من أفضل العلاجات للسعال، لأنه يساعد في الشفاء من التهاب الحنجرة، ويساعد على تخفيف السعال.

الزنجبيل
يعالج الزنجبيل أعراض البرد والإنفلونزا، لأنه من مضادات الهيستامين والاحتقان.
ويمكن وضع 12 قطعة من شرائح الزنجبيل الطازج في وعاء مع ثلاثة أكواب من الماء على النار، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى ويضاف له ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من الليمون.

أُضيفت في: 30 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 2 جمادى أول 1438
منذ: 6 شهور, 17 أيام, 10 ساعات, 38 دقائق, 35 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

499622
AAIB CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
إعلان جانبي
إعلان جانبي
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2017