الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 8 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

"العرابى" من واشنطن: نتطلع لإجراء لقاءات مع الإدارة الأمريكية الجديدة

"العرابى" من واشنطن: نتطلع لإجراء لقاءات مع الإدارة الأمريكية الجديدة
2017-01-19 18:15:13

أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، و عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه يتطلع إلى إجراء بعض المقابلات على هامش مشاركته بحفل تنصيب الرئيس الأمريكى ترامب، مع وفد الدبلوماسية الشعبية، بواشنطن، مشيرا إلى أن الإدارة الجديدة مازالت فى مرحلة التكوين، ولكن من الضرورى إظهار اهتمام مصر بالعمل مع هذه الإدارة ويتطلب اﻷمر جهود مستمرة على مختلف المستويات.

وأشار البيان الصادر عن تيار الاستقلال، اليوم الخميس، إلى أن "العرابى"، أكد أن دعوة وفد الدبلوماسية الشعبية لحفل تنصيب ترامب، يعد تقديرا للشان المصرى، مؤكداً علي عمق العلاقة مع الإدارة الأمريكية الجديدة، مشيرا إلي إن الولايات المتحدة تمر بمرحلة تغيير داخليا وخارجيا ومن هنا يجب علينا تطوير علاقاتنا مع الحزبين الجمهوري والديمقراطي، حتي تتمكن مصر من الحفاظ علي مكاسبها وتطويرها في المرحلة المقبلة.

وأوضح "العرابى"، "الدولة والبرلمان واﻷحزاب وهو ما يشكل القوة الناعمة لمصر عليهم التوحد والتنسيق والعمل معا وبتناغم حتي نستطيع البناء علي العلاقات المصرية اﻷمريكية اﻷستراتيجية لتدخل مجالات التنمية والتعليم والسياحة والصحة".

يذكر إن وفد الدبلوماسية الشعبية، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، قد وصلوا إلي واشنطن، مساء أمس، بدعوة من حملة الرئيس الأمريكي ترامب، للمشاركة في وقائع حفل التنصيب.

 

أُضيفت في: 19 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 20 ربيع آخر 1438
منذ: 1 سنة, 8 شهور, 2 ساعات, 39 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

497782
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018