السبت 16 ديسمبر 2017 م - 27 ربيع أول 1439 هـ
  • البنك الأهلى
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

العراق يمد مصر بمليون برميل نفط شهريا

العراق يمد مصر بمليون برميل نفط شهريا
2017-01-11 21:15:23

قال سفير العراق بالقاهرة، حبيب الصدر، إن توقيع اتفاقية إمداد العراق لمصر بمليون برميل نفط شهريًا يأتي من رغبة الحكومة العراقية في إقامة أفضل العلاقات مع مصر.

وأضاف «الصدر»، لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على «أون تي في لايف»، الأربعاء، أن الاتفاقية الجديدة التي وقعت بين مصر والعراق تتضمن شروط دفع ميسرة للجانب المصري، مؤكدًا أنه خلال الشهور المقبلة سيتم مد خط غاز طبيعي لمصر عبر الأردن؛ لتزويد عمان والقاهرة بالغاز العراقي.

ولفت إلى توقيع اتفاقية أخرى لتزويد العراق بزيت الطعام التموين المصري؛ من أجل توزيعه على المواطنين العراقيين، موضحًا أن وفدًا عراقيًا سيصل القاهرة الأسبوع المقبل؛ في إطار تنشيط العلاقة بين المستثمرين ورجال الأعمال في البلدين.

وأكد أن الاتفاقيات التي تم إبرامها مع مصر مؤخرًا هي جزء من بين العديد من المشروعات التي سيتم التفاهم بصددها مع مصر مستقبلًا، مشيرًا إلى رغبة الحكومة العراقية في فتح كافة آفاق ومجالات التعاون والتبادل التجاري مع مصر.

وأعلن السفير العراقي لدى القاهرة، حبيب الصدر، أن الاتفاقية التي وقعتها حكومة بلاده مع مصر؛ لإمدادها بمليون برميل شهريًا من نفط البصرة الخفيف ستدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 12 ربيع آخر 1438
منذ: 11 شهور, 4 أيام, 11 ساعات, 53 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

496504
CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
إعلان جانبي
إعلان جانبي
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2017