GO MOBILE version!
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل ينجح المنتخب المصري في الوصول للدور النهائي في بطولة الأمم الأفريقية؟
مقالات
اخترنا لك
يناير420177:01:55 مـربيع آخر51438
نظرية الببغاء السياسى
نظرية الببغاء السياسى
الطبجى
يناير420177:01:55 مـربيع آخر51438
منذ: 1 شهر, 20 أيام, 3 دقائق, 47 ثانية

 

بقلم: مصطفى الطبجى

ببغاء "كوكير" لا يمتلك فصاحة، مهما زاد عدد الكلمات التى يتقنها، وتخرج منه واضحة، مهما بدا صوته عاليـًا واثقـًا من نفسه، فى النهاية هو ليس أكثر من صدى الصوت، يردد كلمات حفظها... عفوًا.. يردد الكلمات التى حفظها له غيره.

ترفض وجهة النظر تلك؟؟ تثق بامتلاكك زمام الأمور، تتحكم فى سيل المعلومات المتدفق إلى رأسك، تحلل خلايا عقلك الخبر والكلمة قبل أن ترسو فى ميناء القناعات، اسمح لى أن أختلف معك، وأثبت لك كيف يتم خداعك بسهولة.

أدليت بدلوك فى الخلاف الدائر بين نقابات الأطباء والصيادلة والعلاج الطبيعى؟؟ سخرت من القضية بعدما طالب أحد أعضاء النقابة بالحبس سنتين لكل من يطلق على نفسه لقب دكتور؟؟ سألت نفسك ساخـرًا بماذا ستنادى الصيدلى المعتكف فى معبده الخاص؟؟ لن أطلب منك مناداته بالباشمهندس كما كنت تفعل سابقـًا، بل أنصحك بقراءة حقيقة المشهد، الحبس سنتين لمن انتحل صفة طبيب وقام بـ"التشخيص"... و"العلاج"..."التشخيص" و"العلاج"... "التشخيص والعلاج"... وضحت الرؤية أم يلزمك سلاح التلميذ للمزيد من الإيضاح؟؟

اعتبرت القبض على مسئول توريدات مجلس الدولة، تحريرا لروح هشام جنينة التى ترفرف وحيدة داخل السجن؟؟ تعاملت مع حجم الأموال المكتشفة فى منزل المتهم، على اعتبار أنها تأكيد لكل كلمة وردت فى التقرير المثير للجدل؟؟ كتبت عن اقتناعك الإلهى ببراءة جنينة؟؟ نظرت لزميلك متهكمـًا "يعنى جنينة كلامه صح أهوه"، لن أطلب منك معرفة الفرق بين طبيعة عمل الجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية، بل أنصحك فقط بقراءة التقرير الذى تتباهى به، ما علاقة تقرير يتحدث عن حجم إهدار المال العام (نختلف أو نتفق عليه)، بقضية رشوة؟؟ الاثنتان واقعتا فساد، لكن أى منهما لا علاقة لها بالأخرى، ولا يستدل بواحدة على صحة الأخرى.

انتفضت من مكانك بعد علمك بموافقة الحكومة على "اتفاقية تيران وصنافير"، وإرسالها لمجلس النواب وتعتبر ذلك تحقيـرًا من حكم المحكمة الإدارية وتسفيهـًا من قيمة القضاء؟؟ سارعت بكتابة اسمك فى ذلك البوست المنتشر على الفيسبوك المطالب بإلغاء الاتفاقية؟؟ هل لاحظت أن الاتفاقية تذكر فى كل وسائل الإعلام بـ"اتفاقية تيران وصنافير" وفى هذا البوست تحديدًا اكتشفوا مرة أخرى أنها تسمى "اتفاقية ترسيم الحدود"؟؟

لن أطلب منك معرفة لماذا يتم التلاعب بالاسم، لكن ألم تعلم بعد أن الاتفاقية تتكلم عن حدود بحرية بطول 400 كم، والقضاء الإدارى يناقش منطقة تيران وصنافير فقط، وليس كامل الاتفاقية؟! ألا تعلم أن حكم القضاء بمصرية الجزيرتين لا يعنى إلغاء الاتفاقية، بل يعنى تعديل الخط الحدودى فى هذه المنطقة فقط؟! ألا تعلم أن ما فعلته الحكومة وما سيفعله النواب لا يتعارض مع حكم القضاء؟!

علمت أنك عضو بمنظمة الكوكير دون أن تدرى أم تبحث عن دليل آخر؟؟

أُضيفت في: 4 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 5 ربيع آخر 1438
منذ: 1 شهر, 20 أيام, 3 دقائق, 47 ثانية
android vodafone
0
كلمات مفتاحية مقالات النهار الطبجى

التعليقات

آخر تحديثات
تويتر