الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

جولة تراثية بالدرجات وزينة الأعياد في مصر الجديدة

جولة تراثية بالدرجات وزينة الأعياد في مصر الجديدة
2017-01-03 22:14:42

قامت مبادرة تراث مصر الجديدة، بتنظيم جولتها التراثية المعتادة من ديسمبر من كل عام للتعريف بأهم الأماكن التراثية في حي مصر الجديدة وتاريخها، وكانت هذه المرة بالركوب على الدراجات بدلا من السير على الاقدام.

"مررنا من الكوربة ومدرجات السبق ومدرسة القلب المقدس وكنيسة البازيليك حيث يرقد البارون إمبان مؤسس مصر الجديدة ودخلنا إلى ساحة قصر البارون وجامع السلطان حسين وقصر السلطانة ملك"، قال أحمد منصور - أحد أعضاء المبادرة- في الإجابة على سؤال عن أهم المعالم التراثية التي مرت عليها الجولة.

وبعد الجولة التراثية انضمت مبادرة تراث مصر الجديدة إلى حملة مجتمعية من سكان متحمسين لتزيين شوارع الكوربة بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة، وكانت مشاركة مبادرة تراث مصر الجديدة بتعليق الإنارة الخاصة بالكريسماس على العواميد في شارع بغداد.

"نؤمن جداً بأهمية دورنا في نشر روح السعادة والتفاؤل والأعياد في مصر الجديدة كنوع من إضفاء روح الأمل في الغد وتحقيق هدفنا الاسمي بإعلاء و حماية جودة الحياة للجميع ونحضر لمفاجئة أخرى بمناسبة احتفالات رأس السنة ونتمنى أن تكون هذه المشاركة حافز للجميع للمشاركة بالمزيد من الزينة و روح الأعياد في العام القادم"، قال شكري أسمر - منسق مبادرة تراث مصر.

أُضيفت في: 3 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 4 ربيع آخر 1438
منذ: 1 سنة, 8 شهور, 21 أيام, 3 ساعات, 23 دقائق, 55 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

495636
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018