الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 14 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سر ارتباك وزير التربية والتعليم في مؤتمر شرم الشيخ

سر ارتباك وزير التربية والتعليم في مؤتمر شرم الشيخ
2016-10-25 18:24:35

حالة من التوتر والارتباك أصابت الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، عقب انتهاء جلسة نقاش بالمؤتمر الوطنى للشباب حول "التعليم المدمج كرؤية جديدة لتطوير التعليم المصري" والتي تحدث خلالها كل من الدكتور فاروق الباز، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مجدي مرشد والدكتور محمود سعد عضوى مجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من الشباب الأعضاء في برنامج تأهيل الشباب للقيادة حيث تسببت مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حالة التوتر التي بدا عليها الوزير.

وقال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن هناك 20 مليون طالب في التعليم قبل الجامعي، موزعون على 53 ألف مدرسة، مشيرا إلى أن هناك فجوة بين عدد الفصول والطلاب.

ورد الرئيس السيسي على الوزير قائلا: "أنا عندي قناعة تامة أن التعليم هو الأساس..هاخد من كلام الدكتور..لو عندنا 100 ألف فصل.. ولدينا 20 مليون طالب.. قولي هنحط دول ازاي.. وحاول وزير التربية والتعليم مقاطعة الرئيس السيسي والرد.. لكن أشار المهندس شريف إسماعيل باليد للهلالي الشربيني بالصمت وعدم التعقيب وسماع كلام الرئيس".

واستمر الرئيس في الحديث، حيث عبر عن قناعته بأهمية التعليم كأحد أحم مرتكزات بناء الأمم وأحد أهم أسباب نهضتها، مشيرًا إلى أن تجارب الدول الأخرى أكدت على أن التعليم لا يقتصر على المعرفة العلمية فقط ولكن يمتد لبناء الشخصية على أساس مجموعة متكاملة من القيم والمبادئ المعرفة.

وأكد الرئيس على أهمية مراعاة ظروف مصر الاقتصادية ومحدودية مواردها عند دراسة المقترحات التي يتم طرحها حول إصلاح التعليم. 

كما شدد على أهمية وجود جسر قائم بين الفكرة وتنفيذها حتى يمكن بلورة مقترحات عملية قابلة للتنفيذ لتطوير التعليم في مصر. 
 

أُضيفت في: 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الموافق 23 محرّم 1438
منذ: 1 سنة, 11 شهور, 4 ساعات, 26 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

481153
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018