الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تعرف علي 3 أطعمة تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب

تعرف علي 3 أطعمة تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب
2016-10-11 16:40:19

تتسبب بعض الأطعمة التي يتناولها الشخص في تعرض الحالة النفسية للعديد من الأزمات التي تؤثر سلبا على مزاجه اليومي، وتجعلها يشعر بالاكتئاب والحزن، ويلجأ البعض إلى تناول الأدوية المضادة للاكتئاب والمهدئات أو الإقبال بشراهة على تناول العديد من الأطعمة الدسمة، وغالبا ما يصل إلى آثار سلبية سيئة على الصحة.

وفي هذا السياق أشارت الدكتورة شريفة أبو الفتوح، استشاري التغذية إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تتسببب في الإصابة بالاكتئاب، يجب الحذر منها وتجنب تناولها..ومنها

يراعي تجنب الإفراط في تناول منتجات القمح خلال الوجبات، حيث أظهرت الدراسات الحديثة وجود علاقة بين جلونين القمح والإصابة بمرض الاكتئاب.

يراعي الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل اللحوم الحمراء أو الأطعمة المقلية حيث إنها تسبب الكسل وبطء التفكير والإجهاد، كما أنها تتعارض مع تدفق الدم عن طريق إغلاق الشرايين والأوعية الدموية الصغيرة وتجعل خلايا الدم لزجة وتميل للتكتل مع بعضها مؤدية إلى ضعف الدورة الدموية خاصة في المخ.

الابتعاد عن الإفراط في تناول السكريات، حيث إن الجسم يتفاعل بسرعة أكبر مع السكر عنه النشويات المركبة وزيادة الطاقه الناتجة عن النشويات البسيطة مثل السكر سرعان ما تزول ويليها الإجهاد والاكتئاب.

أُضيفت في: 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الموافق 9 محرّم 1438
منذ: 1 سنة, 11 شهور, 9 أيام, 13 ساعات, 48 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

478269
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018