الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 14 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تعرف علي 5 أطعمة تخلصك من الأنيميا في زمن قياسي

تعرف علي 5 أطعمة تخلصك من الأنيميا في زمن قياسي
2016-10-11 16:37:24

الأنيميا من الأمراض التي تشكو منها الكثير من الأمهات نتيجة الغذاء غير المتوازن الذي يصر الأبناء على تناوله، خاصة خلال فترة المراهقة، مما يصيب الأمهات بالقلق على صحة أبنائهن.

ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية، أنه يمكن حماية الأبناء من الإصابة بالأنيميا، وكذلك علاجهم منها عند الإصابة، في أسرع وقت، من خلال تقديم الأطعمة التالية لهم بشكل يومي.

التفاح
يمكن التخلص من نقص الحديد الذي تخلفه الأنيميا، من خلال تناول 2-3 ثمرات من التفاح يوميا، حيث إنه غني بالحديد وكذلك المواد الغذائية الأخرى.

فيتامين c
يساعد فيتامين C على امتصاص الجسم للحديد بصورة أسرع، فمن الأفضل أن لذلك لا بد من تقديم كوب من عصير البرتقال أو الليمون لأبنائك في وجبة الإفطار. 

الموز
يحتوي على كميات وفيرة من الحديد، لذلك يمكنك تقديمه لأبنائك يوميا لتسريع إنتاج الهيموجلوبين في الدم، للتخلص من الأنيميا في أقل وقت ممكن.

البنجر
من أفضل الخضراوات لعلاج الأنيميا، لغناه بالحديد، إلى جانب احتوائه على العديد من المعادن الأخرى، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والفوسفور، ويمكن وضعه في السلطة، أو في عصير أو في الخضراوات المطبوخة. 

عصير الرمان 
لا بد من تقديم كوب من عصير الرمان يوميا لأبنائك للتخلص من الأنيميا، فهو مصدر جيد للحديد، ويساعد على الحد من نقص الحديد بشكل أسرع. 

العسل
فيه شفاء من كل داء، ولذلك هو الحل الأمثل لعلاج الأنيميا، سواء كان العسل الأسود أو حتى عسل النحل.

أُضيفت في: 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الموافق 9 محرّم 1438
منذ: 1 سنة, 11 شهور, 13 أيام, 12 ساعات, 11 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

478268
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018