الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تفاصيل التحقيق مع ضابط بمطار القاهرة بتهمة التزوير والإتجار بالبشر

تفاصيل التحقيق مع ضابط بمطار القاهرة بتهمة التزوير والإتجار بالبشر
2016-09-01 16:28:36

أمرت نيابة النزهة برئاسة المستشار محمد سلامة رئيس النيابة وباشراف المحامى العام لنيابات شرق القاهرة الكلية المستشار محمد عبد الشافي المحامى العام الأول، بحبس ضابط شرطة بجوازات مطار القاهرة واثنين يحملان الجنسية السعودية بتهمة تزوير تاشيرات والإتجار بالبشر 4 أيام على ذمة التحقيق.

كشفت التحقيقات التي أجراها أسامة كمال وكيل النيابة أنه وردت معلومات للمقدم حازم محمود محمد بمكافحة جرائم الأموال العامة والتهريب بمطار القاهرة بتكوين عدد من الأشخاص منهم سعوديين تشكيل عصابى للإتجار في البشر الهجرة غير الشرعية، عن طريق التواطؤ مع مصريين لإدخال فتيات إلى أرض البلاد على أنهم صفة خادمات وبيعهم داخل البلاد وإثبات خروجهم من البلاد عن طريق التزوير بمعرفة مندوبين لشركات سياحية بالتواطؤ مع أحد العاملين بالمطار.

وأضافت التحقيقات أنه من خلال ترقب حركة السفر والوصول تبين دخول عبد الله بن صالح بن عبد الرازق الصعيرى، ويسلم بن عبد الله بن صالح الصغيرة يحملان الجنسية السعودية إلى البلاد عن طريق دولة الأردن وبصحبتهم ثلاثة فتيات أندونيسيات تم إثباتهم على جوازاتهم الشخصية بصفة خادمات 

وأشارت التحقيقات إلى قيام المتهمين السعوديين بالحضور لميناء القاهرة الجوى لمغادرة البلاد على الخطوط السعودية الرحلة رقم 104 بدون الخادمات، وكان برفقتهم منجوب السياحة ابانوب.م، وتبين أنه متواجد معهما في غير أوقات عمله الرسمية، وأكدا السعوديان على تواصلهما مع اثنين اخرين من مندوبى شركات السياحة. 

كما كشفت التحقيقات إلى أن المتهم الأول أقر بصحة الواقعة، وأكد أنه من خلال أحد أصدقائه بدولة السعودية ويدعى خلف المشاري تم التعارف على شخص يدعى حمدي وشهرته أبو كريم من مصر وطلب منه الثانى الذهاب إلى دولة الأردن؛ لإحضار فتيات على أنهن خادمات والدخول بهن إلى الأراضي المصرية وتسليمهم لأبو كريم والحصول منه على ألف دولار أمريكى مقابل تلك العملية.

وأكدت التحقيقات قيام المتهمين بالتلاعب في الجوازات السفر الخاصة بالفتيات وإثبات أختام سفر ووصول بالمخالفة للحقيقة عن طريق التواطؤ مع أحد عمرو محمد حسن الضابط بجوازات مطار القاهرة مقابل 15ألف جنيه عن كل تأشيرة.

تلقت مباحث قسم شرطة النزهة بلاغا بقيام تشكيل عصابى بتزوير التاشريات للمسافرين مقابل مبالغ مالية، ودلت التحريات إلى أن زعيم التشكيل ضابط شرطة.

أُضيفت في: 1 سبتمبر (أيلول) 2016 الموافق 28 ذو القعدة 1437
منذ: 2 سنوات, 22 أيام, 18 ساعات, 42 دقائق, 52 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

471506
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018