الأحد 23 سبتمبر 2018 م - 12 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

محافظ المنيا يشهد منتدى ختام فعاليات الحوار الوطني الثاني للشباب

محافظ المنيا يشهد منتدى ختام فعاليات الحوار الوطني الثاني للشباب
2016-08-08 16:17:53

شهد اللواء طارق نصر محافظ المنيا منتدى ختام فعاليات الحوار الوطني الثاني للشباب والذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة بديوان عام المحافظة ، وذلك فى إطار مبادرة " بقوة شبابها ...تحيا مصر " والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إيماناً منه بأهمية تنمية قدرات الشباب ودعمهم وتأهيلهم للعمل السياسى واعتبار 2016 هو عام الشباب .
 
حضر المنتدى الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا وعدد من  القيادات التنفيذية ورجال أعمال وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وعدد كبير من الشباب والفتيات من مختلف مراكز ومدن المحافظة .
 
قال المحافظ أن الهدف من المنتدى هو إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كى تكون مؤهلة للعمل السياسي والادارى والمجتمعي ولتدعيم الهيئات الحكومية والوزارات بكفاءات حقيقية قادرة على تحسين مستوى الأداء والإنتاجية، مؤكداً ان القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بالشباب من خلال التركيز على تعليم الشباب وكيفية تعاملهم مع المجتمع وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية والحياتية لاستغلال طاقاتهم لتكون منتجة.
  ووجه المحافظ الشباب ببذل المزيد من الجهد وطرح أفكاراً جديدة وبناءة للنهوض بمصر اقتصادياً وتنموياً للوصول بها إلى بر الأمان مؤكداً على أهمية دور الشباب فى بناء الوطن .
 
من جانبه، قال مندي عكاشة وكيل مديرية الشباب والرياضة أن برنامج المنتدى تضمن إعداد وتنظيم عدداً من الندوات والمحاضرات وورش العمل بالجامعة ومراكز الشباب والإدارات الفرعية على مستوى المحافظة  لمناقشة عدد من القضايا الحيوية والتي تمس المجتمع فى مجالات التعليم والصحة والأمن القومي والفساد المالي والادارى ومشاكل البيئة المحيطة ( الإعلام ـ المرأة ـ أطفال الشوارع ) بهدف تشجيع الشباب لوضع حلول ومقترحات لمواجهة المشكلات المزمنة ورفع مستويات الوعي السياسي والثقافي .

أُضيفت في: 8 أغسطس (آب) 2016 الموافق 4 ذو القعدة 1437
منذ: 2 سنوات, 1 شهر, 14 أيام, 22 ساعات, 44 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

467654
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018