السبت 22 سبتمبر 2018 م - 11 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

وزيرة التعاون الدولى : الوزارة تسعى لتوفير دعم لمشروعات توفر فرص عمل للشباب

وزيرة التعاون الدولى : الوزارة تسعى لتوفير دعم لمشروعات توفر فرص عمل للشباب
2016-08-01 16:39:26

قالت  الدكتورة " سحر نصر" وزيرة التعاون الدولى أن مصر تساهم برأس مال فى عدد من الهيئات الدولية منها البنك الدولى والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وتمثل فى مجلس محافظيهم؛ مشيرة إلى أن الحكومة تحاول الاستفادة من هذه الجهات، ومنها تحقيق التنمية المستدامة فى سيناء، لأنه أفضل طريق لمكافحة الإرهاب، وبالفعل تم الاتفاق مع الصناديق العربية على دعم مشروعات متكاملة فى سيناء، وفق توجيهات لرئيس الجمهورية وتوفير مشروعات صغيرة ومتوسطة تساهم فى خلق فرص عمل للشباب والمرأة.

جاءت تصريحات " نصر" على هامش مشاركتها ظهر اليوم فى ورشة "رؤية متكاملة للسياسة الخارجية المصرية فى ظل التحديات الإقليمية والدولية"، ضمن نموذج محاكاة الدولة المصرية، التابع للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب القيادة، والذى يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية؛ بحضور كل من السفير محمود سامى مساعد وزير الخارجية والدكتور أحمد سعيد، عضو مجلس النواب.

على صعيد آخر أكدت الوزيرة أن العلاقات مع الصين واليابان جيدة ومصر تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية معهما لأنهما من الدول التى حققت نمو سريع؛ موضحة أن الوزارة تسعى لتوفير دعم لمشروعات توفر فرص عمل لأنها تعد استثمارا فى الشباب.

وأضافت أن مصر فى علاقاتها التنموية منفتحة على الجميع وخاصة الدول الأفريقية والأوروبية، وتسعى للاستفادة من كل دولة حسب أولويات الشعب المصرى، مشيرة إلى أن طريق القاهرة- كيب تاون، سيساهم فى تعزيز التجارة الحرة بين مصر والدول الأفريقية.

وأضافت الوزيرة أن هناك تعاونا مع الاتحاد الأوروبى فى تنمية مهارات الشباب، فى إطار ربط المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمشروعات الكبرى، مشيرا إلى أن من ضمن التحديات التى تواجه المشروعات الصغيرة هى التسويق؛ وأن وزارة التعاون الدولى من دورها الاشراف ومتابعة المشروعات التى ساهمت فى توفير تمويل لها داعية شباب البرنامج الرئاسى، إلى المشاركة فى مبادرة شارك مصر تتقدم لمتابعة معدل تنفيذ المشروعات.

من جهة أخرى قدم شباب البرنامج مقترحات حول تطوير السياسة الخارجية المصرية، حيث أشاروا إلى دور مصر التاريخى فى حماية مقدرات الأمة العربية، وإعادة استقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب، ودورها فى إحلال السلام الشامل ودعم القضية الفلسطينية، وعلاقاتها على المستوى الاقتصادى الدولى.

ومن هذا الجانب استعرض شباب البرنامج الرئاسى، دور مصر الأفريقى، حيث أوضحوا أن نصف الدول الأفريقية أعضاء فى منظمات دولية مثل الأمم المتحدة، وهو ما يعطى فرصة لمساندة مصر دوليا، وأشاروا إلى أهمية انفتاح مصر أفريقيا مما يساهم فى تعزيز العلاقات الأفريقية لمصر.

  

أُضيفت في: 1 أغسطس (آب) 2016 الموافق 26 شوال 1437
منذ: 2 سنوات, 1 شهر, 20 أيام, 21 ساعات, 4 دقائق, 36 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

466415
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018