الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

الصحفيين العرب: ”السيسي” شخصية عربية تستحق كل التقدير

الصحفيين العرب: ”السيسي” شخصية عربية تستحق كل التقدير
2016-07-29 15:39:27

أكد مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصية عربية تستحق تقدير واحترام كل الصحفيين العرب لما يحمله من نوايا طيبة لشعوب والبلدان العربية .

وقال اللامي - في تصريحات له إن اتحاد الصحفيين العرب لمس خلال اللقاء بالرئيس السيسي أمس انه رجل متفهم لواقع الأمة والتحديات التي تواجه البلدان العربية جميعا خصوصا العمليات الإرهابية التي تستهدف ضرب اقتصاديات الدول العربية وليس دولة بعينها وأيضا التي تستهدف ضرب حالة الأمن والامان للشعوب العربية .

وأضاف اللامي وجدنا الرئيس السيسي في هذا اللقاء أيضا متفهم للغاية للعمل الصحفي واستطعنا أن نحصل علي دعم كبير للاتحاد العام للصحفيين العرب من خلال الحصول على مقر جديد للاتحاد في المدينة الإدارية بالقاهرة الجديدة وتفعيل اتفاقية المقر .

وقال إن الرئيس السيسي تحدث خلال اللقاء حول أهمية الصحافة والثقافة والإعلام كونها الأن هي الأخطر على الشعوب إذا لم نحسن التعامل معها خصوصا مع وجود اعلام تفاعلي متطور.

وأضاف أن الرئيس السيسي دعا خلال اللقاء إلى ضرورة تطوير مهارات الصحفيين العرب في الجانب التقني والمهني ورحب بفكرة إيجاد ميثاق شرف إعلامي عربي ،كما رحب بفكرة عقد مؤتمر دولي في مصر للاعلام ومكافحة الاٍرهاب يشارك فيه سياسيون وباحثون في المهنة ومتخصصين في مكافحة الاٍرهاب. 

وقال إن الرئيس السيسي يستحق تقدير كل العرب لما يبذله من جهد في إرساء السلام ،مشددا على أن مصر تبذل جهودا كبيرة في مكافحة الإرهاب وعلى الرغم من العمليات الإرهابية التي شهدتها إلا أنها كانت سباقة في وئده إلى حد كبير.

وأضاف أن دولا أوروبية لم تتمكن من مواجهة الارهاب على الرغم من إمكانياتها الاقتصادية الكبيرة لكن مصر تمكنت بفضل حكمة هذا الرجل والتفاف الشعب المصري حوله وبفضل عقله الذي ينظر الى أبناء مصر كوحدة واحدة لا فرق بين هذا الجزء أوذاك.

وقال تحدثنا معه حول حرية الصحافة وإيجاد بيئة آمنه للعمل الصحفي ،مشيرا في هذا الإطار إلى أن الرئيس السيسي وعد خلال اللقاء بأنه سيكون هناك متسعا لحرية الصحافة والعمل على سن التشريعات القانونية التي تخدم الصحافة المصرية .

وقال اسجل باسم الاتحاد تقديري واحترامي للرئيس السيسي واثني على مواقفه العربية تجاه كافة البلدان دون استثناء ونظرته إلى ان الاٍرهاب الذي يضرب اي بلد عربي هو موجه للأمة العربية بأكملها.

ودعا الصحفيين المصريين للتكاتف والتفاعل مع الدولة للانتصار علي الاٍرهاب ، مشددا على أن الاتحاد سيظل داعما للجهود التي تبذلها الدولة المصرية لمكافحة الاٍرهاب وتحقيق الانعاش الاقتصادي والتنمية من خلال إيجاد منافذ جديدة في بلداننا للاستثمار وعودة السياحة لان ازدهار مصر هو أزدهار للأمة وقوة مصر بمثابة قوة للأمة وان شاء الله ستبقي مصر عظيمة كما عهدناها.

أُضيفت في: 29 يوليو (تموز) 2016 الموافق 23 شوال 1437
منذ: 2 سنوات, 1 شهر, 26 أيام, 28 دقائق, 8 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

465993
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018