الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 14 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تعرفي علي 4 مسكات لـ«حبوب الشباب»

تعرفي علي 4 مسكات لـ«حبوب الشباب»
2016-07-26 17:12:36

  تعاني أغلب الفتيات في سن المراهقة من حبوب البشرة التي تتسبب في الاحراج الشديد لدي البعض ، لذلك قدمت خبيرة التجميل و الصحة رشا شلباية ، بعض الوصفات الطبيعية التي تحتاج البشرة التغذية عليها و تساعد في إزالة البثور من الوجه، بدون إخفائها بمستحضرات التجميل.

1-الملح:
إلى جانب تأثيره المضاد للالتهاب وقدرته على القضاء على الحبوب في وقت قصير فهو من المكونات المتوفرة والغير مكلفة، و يعمل الملح كمنظف طبيعي للبشرة كما يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة تاركًا البشرة خالية من الحبوب.
طريقة الاستعمال :_
ملعقة من الملح إلى ملعقتين من الماء وضعيه على الأماكن المصابة بالحبوب لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وتكرر العملية مرة يوميًا.

2-بياض البيض:
يعد بياض البيض من الماسكات الفعالة في تنظيف البشرة وتنقية مسامها والتخلص من الحبوب التي قد تظهر فيها.
طريقة الاستعمال:_
يفصل بياض البيض عن الصفار بحرص ويوضع على الوجه بالكامل بعد غسله بالماء والغسول ويترك الماسك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر ،لا يجب استخدام هذا الماسك في حالة وجود حساسية تجاه البيض.

3-صودا الخبز "بيكربونات الصوديوم":
لعمل هذا الماسك ستحتاجين إلى ملعقة من صودا الخبز "بيكربونات الصوديوم" وملعقتين من الماء. 
طريقة الاستعمال:_
اغسلي الوجه بغسول لطيف وجففيه جيدًا ثم ضعي خليط الماء وصودا الخبز واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وتكرر العملية مرة يوميًا حتى القضاء على الحبوب نهائيًا.

4-الزبادي:
تحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب، وللحصول على نتائج مذهلة أضيفي ملعقة من العسل إلى ملعقة من الزبادي واخلطيهم جيدًا حتى تمام التجانس ويفضل تدفئة العسل قليلًا قبل خلطه بالزبادي لزيادة فاعليته. 
طريقة الاستعمال:_
يفرد الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ وستلاحظين تغير مذهل في ملمس البشرة ومظهرها، يحتوي العسل على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات لذا فهو يعمل كمضاد حيوي طبيعي للتخلص من الحبوب.

أُضيفت في: 26 يوليو (تموز) 2016 الموافق 20 شوال 1437
منذ: 2 سنوات, 1 شهر, 30 أيام, 4 ساعات, 17 دقائق, 50 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

465445
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018