الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

محمد فرج الرئيس التنفيذي للخدمات البنكية الإلكترونية ورئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية:

”التجاري الدولى” يطلق تطبيق الموبايل بانكينج قريباً لتنفيذ جميع المعاملات البنكية عبر التليفون المحمول

”التجاري الدولى” يطلق تطبيق الموبايل بانكينج قريباً لتنفيذ جميع المعاملات البنكية عبر التليفون المحمول
محمد فرج
2016-04-14 19:47:26

نسعى لزيادة عدد عملائنا إلى خمسة ملايين عبر القنوات الإلكترونية

نتعاون مع كافة الشبكات الإلكترونية للوصول للمواطنين في كل مكان

 

صرح محمد فرج الرئيس التنفيذي للخدمات البنكية الإلكترونية ورئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية بالبنك التجاري الدولي-مصر أن البنك قد وضع استراتيجية خطة للسنوات القادمة تجعل العمليات البنكية الإلكترونية أساساً للتعامل مع عملائنا مما يدعم خططنا في الوصول بعدد العملاء من 600 ألف عميل حالي إلى خمسة ملايين عميل. فالبنك التجاري الدولي-مصر يتجه باستراتيجية جديدة للشمول المالي لاجتذاب أكبر عدد من المواطنين لإدخالهم في المنظومة البنكية حيث يعتزم البنك فتح خمسة ملايين حساب في خلال الثلاث أعوام القادمة.

وأكد فرج أن هذا التوسع لن يقوم إلا من خلال تيسير إجراءات فتح الحسابات والتعامل اليومي ليتم عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة، وخاصة الانترنت والموبايل والهاتف البنكي وهذه النقلة الحضارية توفر على العملاء التعامل مع البنك في أي وقت ومن أي مكان.

جدير بالذكر، أن البنك التجاري الدولي-مصر هو أول بنك يقوم بإنشاء البنية التحتية التكنولوجية مع شركة ماستر كارد كأكبر قاعدة بيانات تجذب عملاء جدد من خلال خدمة المحفظة الذكية واقترب عدد المشتركين في هذه الخدمة من 2.5 مليون عميل في مصر. وتعد مثل تلك الخدمات الإلكترونية أفضل طريق لجذب العملاء وإدخالهم في المنظومة البنكية نظراً لسهولة العمليات البنكية بالمقارنة بالإجراءات التقليدية المتبعة في البنوك.

أوضح فرج أن البنك التجاري الدولي-مصر أبرم العديد من اتفاقيات الشراكة مع أطراف ذوي خبرة واسعة لتطوير خدماته الإلكترونية للمدفوعات وتمتاز تلك الشركات بانتشارها في أنحاء الجمهورية وتصل إلى أكثر من 60 ألف تاجر ومُحصل مما يساهم في تعزيز الخدمات والمعاملات التي تقدمها المحفظة الذكية. كما يتعاون البنك مع شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي للسوق المصرفي في مصر بهدف تقديم أحدث الخدمات في التحويلات الدولية.

أشار فرج: أن البنك التجاري الدولي-مصر في اتجاه إلى عقد بروتوكول تعاون مع بنك التنمية والائتمان الزراعي للوصول إلى أكبر عدد من العملاء عبر شبكة فروعه، وهو ذات التعاون الذي سنقوم به مع البريد المصري بفروعه المنتشرة في أنحاء الجمهورية وكذلك الاشتراك في ميّكنة المعاشات للصناديق الخاصة والنقابات وميكنة مدفوعات الضرائب والجمارك.

يستمر البنك في تطوير وتحديث قنواته الإلكترونية القائمة حالياً وإضافة خدمات جديدة للعملاء سواء الشركات أو الأفراد وذلك بهدف تيسير تنفيذ جميع العمليات البنكية للعميل، سواء معاملات شركته أو الشخصية، كما أوشك البنك أخيراً على الانتهاء من اصدار تطبيق موبايل بانكينج Mobile Banking الخاص بالبنك التجاري الدولي-مصر والذي سوف يتيح للعميل تنفيذ جميع المعاملات البنكية من خلال الهاتف المحمول.

وفي الختام، شدد فرج على أن نجاح المنظومة الإلكترونية في مصر والاستفادة بها في الشمول المالي مرتبط ارتباطاً وثيقاً بمدى تقبُل المجتمع للمنظومة المالية الإلكترونية ولذلك يجب أن نضع في اعتبارنا أن تغيير السلوك المجتمعي ودخول أفراد في منظومة مالية تعتبر جديدة بالنسبة لهم هو أمر يحتاج إلى جهد وأن تتضافر جهات كثيرة سوياً لتغيير هذا السلوك لتوجيه الأفراد للتعامل مع المنظومة المالية. حيث يجب أولاً لسرعة انتشار هذه الخدمات وسهولة استخدامها أن يقوم المشرع والرقيب بمراعاة سهولة فتح الحسابات وتسهيل عمليات "اعرف عميلك" طالما هناك حدود قصوى لعمليات التحويلات وثانياً لابد أن ننشر الوعي حول فائدة الدخول في المنظومة المالية، على سبيل المثال يستطيع من يعمل في أي محافظة بمصر إرسال المال لأسرته في أي وقت وبأقل تكلفة وحتى العاملين بالخارج يستطيعون تحويل المال من أي دولة إلى ذويهم بمصر. كما يمكن للأباء دفع مصاريف جامعة أبنائهم بكل سهولة وكذلك تسديد فواتير الكهرباء والمياه والتليفون وباقي الخدمات من أي مكان من خلال الخدمات الإلكترونية التي يوفرها البنك.

أُضيفت في: 14 أبريل (نيسان) 2016 الموافق 6 رجب 1437
منذ: 2 سنوات, 5 شهور, 6 أيام, 8 ساعات, 41 دقائق, 19 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

451001
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018