السبت 22 سبتمبر 2018 م - 11 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

الجامعة العربية تشيد بنزاهة وشفافية الانتخابات الرئاسية في جيبوتي

الجامعة العربية تشيد بنزاهة وشفافية الانتخابات الرئاسية في جيبوتي
2016-04-10 16:01:23

هنأت بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات ،الشعب الجيبوتي بنتائج الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد ،مشيدة بوعى وادراك  الشعب الجيبوتي بأهمية هذا الاستحقاق الانتخابي، وتحمله مسؤولياته تجاه بلاده ومستقبلها.

وقالت البعثة -في تقريرها الى الامين العام للجامعة العربية بشأن متابعتها للانتخابات في جيبوتي -ان العملية الانتخابية تمت بكل حرية و نزاهة وشفافية ومصداقية عكست توجهات الرأي العام و حقيقة ميزان القوى.
كما هنأت بعثة مراقبي الجامعة، الأطراف المشاركة في العملية الانتخابية والمتمثلة في :اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وزارة الداخلية واللامركزية، المجلس الدستوري، وسائل الاعلام الوطنية ورجالالأمن، موجهة الشكر باسم جامعة الدول العربية وأمينها العام على كافة التسهيلات التي قدموها و التي ساهمت في انجاح هذه المهمة.
واعتبرت البعثة في تقريرها ان الفائز الحقيقي و النهائي في هذه الانتخابات هو الشعب الجيبوتي الذي يستحق التهنئة عن جدارة.
كما عبرت البعثة عن تقديرها للدور الوطني المسؤول الذي لعبته كل الأطراف موالاة و معارضة في استقرار الوطن ووحدته والحفاظ على الوئام المدني و السلم الأهلي.
وكانت الجامعة قد شاركت بوفد رفيع المستوى من مراقبيها برئاسة الدكتور محمد الأمين ولد أكيك، -رئيس الوزراء السابق لموريتانيا ،الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في متابعة الانتخابات الرئاسية بجهورية جيبوتي يومالجمعة الماضي بدعوة من الحكومة الجيبوتية .
وعقدت البعثة خلال اقامتها في جيبوتي لقاءات مع السلطات العمومية الجيبوتية ومختلف مسؤولي المؤسسات المعنية بالانتخابات خصوصاَ وزير الخارجية والتعاون ووزير الداخلية واللامركزية ورئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخاباتورئيس المجلس الدستوري والمرشحين، اضافة إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في جيبوتي، على رأسهم عميد السلك الدبلوماسي  سفير دولة فلسطين وسفراء الدول العربية وعدد من السفراء الأفارقة والأوروبيين.
كما التقت البعثة رئيس جمهورية جيبوتي اسماعيل عمر جيله.
و انتشر أعضاء البعثة في مختلف أقاليم البلاد، جيبوتي العاصمة، أرتا، تاجورا، علي صبيح، الدخيل و أوبوك.
وغطت البعثة مسار الحملة الانتخابية الذي اتسم بالهدوء وروح التآخي والأمن، حيث لم تقع أية أحداث تعكر صفو العرس الديمقراطي الجيبوتي الذي تميز بولوج كافة المرشحين بالتساوي في وسائل الاعلام الحكومية المختلفة.
كما حضر أعضاء البعثة افتتاح مكاتب الاقتراع منذ الساعات الأولى وحتى انتهاء العملية الانتخابية، وصولاً إلى عملية فرز الاصوات، تلك العملية التي اتسمت باحترام القانون والقواعد والاجراءات  والمعايير المعترف بها دولياً.
 

أُضيفت في: 10 أبريل (نيسان) 2016 الموافق 2 رجب 1437
منذ: 2 سنوات, 5 شهور, 11 أيام, 13 ساعات, 25 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

445664
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018