الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

الأوقاف تخصص خطبة الجمعه للدعوة للإصلاح

الأوقاف تخصص خطبة الجمعه للدعوة للإصلاح
2016-01-22 10:58:28

أكدت وزارة الأوقاف أن الإسلام دعا إلى تحقيق الإصلاح ودعمه بالمجتمع من خلال دعم القيم الإنسانية التى جاءت بها كافة الأديان، وهى قيم العدل والتسامح والوفاء بالعهد وأداء الأمانة والصدق فى الأقوال والأعمال وبر الوالدين وحرمة مال اليتيم ومراعاة حق الجوار والكلمة الطيبة.

وأضافت الوزارة، أن قيم دعم المجتمعات الإنسانية التى دعا لها الإسلام وكافة الأديان يتحقق بها إصلاح المجتمع والحفاظ على وحدته وقوته وتماسكه وترابطه لكى يعيش الإنسان وتعيش البشرية فى صفاء وسلام لا نزاع ولا شقاق ولا عنف ولا إرهاب، بعكس العنف والإفساد فى الأرض بالقتل والتخريب الذى نراه الآن.

وأشارت الأوقاف، فى خطبة الجمعه اليوم و موضوعها "دعوة الأنبياء والرسل للإصلاح فى ضوء القرآن الكريم" إلى أن الإصلاح واجب وطنى ودينى بعد أن ضعف الإيمان فى النفوس وفسدت الأخلاق وضاعت الحقوق والواجبات فضاع حق الكبير والأقارب والوالدين.

وطالبت الوزارة، بالعمل على الإصلاح من خلال تعمير الأرض، والبدء بالمجتمع الصغير بالنفس ثم الأسرة الصغيرة ثم الحى وكل المجتمع ينصلح بصلاح الوحدات الصغيرة، وتضمنت الخطبة عدة عناصر منها: الإسلام دين الصلاح والإصلاح، ونماذج من دعوات الأنبياء والمرسلين للإصلاح فى القرآن الكريم، وحاجتنا إلى إصلاح النفس أولا، وأثر الإصلاح على الفرد والمجتمع، وأضرار ترك الإصلاح.

أُضيفت في: 22 يناير (كانون الثاني) 2016 الموافق 11 ربيع آخر 1437
منذ: 2 سنوات, 8 شهور, 1 يوم, 21 ساعات, 24 دقائق, 34 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

429679
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018