الخميس 20 سبتمبر 2018 م - 9 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أول تعليق للرئيس المكسيكي على مقتل 12 من مواطنيه بأيدي الأمن المصري

أول تعليق للرئيس المكسيكي على مقتل 12 من مواطنيه بأيدي الأمن المصري
2015-09-14 12:51:10


استنكر الرئيس المكسيكي إنريكى بينا نييتو، حادث مقتل سائحين مكسيكيين عن طريق الخطأ أثناء مطاردة قوات الأمن، أمس الأحد، لعناصر إرهابية بالواحات في الصحراء الغربية.
وقال نييتو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الاثنين، إنه "في حادث مأساوي في مصر، هوجم السياح المكسيكيين، ويؤسفني بشدة أن المواطنين فقدوا حياتهم، وندين بشدة ما حدث ونطالب الحكومة المصرية إجراء تحقيق شامل في ما حدث".
وأضاف قائلًا: "إن السفير المكسيكي في مصر، يتابع حالة المصابين والجرحى بالمستشفيات".
وكانت وزارة الداخلية قد قالت في بيان إن قوات مشتركة من الشرطة والجيش قتل 12 سائحًا مكسيكياً وأصابت 10 آخرين بينهم مصريين عن طريق الخطأ أثناء ملاحقتها عناصر إرهابية في طريق الواحات بالصحراء الغربية.
وأضافت الداخلية في بيان تلقى مصراوي نسخة منه في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، أن قوة مشتركة من الشرطة والجيش تعاملت أثناء ملاحقة بعض العناصر الإرهابية في منطقة الواحات مع عدد 4 سيارات دفع رباعي.
وأوضحت الوزارة أنه تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية تواجد بذات المنطقة المحظور التواجد فيها عن طريق الخطأ، ما أسفر عن الوفيات والإصابات السابق ذكرها.
وقال البيان إن تحقيقا قد بدأ لمعرفة أسباب وقوع الحادث وسبب دخول الفوج تلك المنطقة المحظورة.
من ناحيتها، قالت وزارة السياحة في بيان لها إن المعلومات الأولية من مكاتبها تشير إلى تواجد المجموعة السياحية المكسيكية التي استهدفتها قوات الأمن بالخطأ أمس في منطقة محظور الدخول إليها، معربة في الوقت نفسه عن أسفها لوقوع الحادث الذي أودى بحياة 12 شخصا على الأقل بينهم سائحين مكسيكيين.
وأكدت رشا العزايزي المتحدثة الرسمية باسم الوزارة في البيان "أن السيارات التي استخدمها الفوج السياحي المكسيكي ليست مرخصة وأن الفوج لم يحصل على التصاريح اللازمة للخروج في "رحلة سفاري"، كما لم يبلغ بأية اخطارات بشأن الرحلة أو مسارها."

 

أُضيفت في: 14 سبتمبر (أيلول) 2015 الموافق 30 ذو القعدة 1436
منذ: 3 سنوات, 5 أيام, 18 ساعات, 59 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

401208
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018